مدحت العدل
مدحت العدل


مدحت العدل يُقاضي «أوبر» بسبب «صعيدي في الجامعة الأمريكية»

محمد طه

الخميس، 13 فبراير 2020 - 04:15 م

أعرب الدكتور مدحت العدل عن أسفه فيما وصفه بتورط شركة «أوبر» في إعلان عن النقل الجماعي متعدية على حقوقه كمؤلف لفيلم «صعيدي في الجامعة الأمريكية» ومبدع للشخصية المحورية فيه التي جسدها الفنان محمد هنيدي، في الفيلم والإعلان، مستخدماً جمل حوارية من الفيلم نفسه.

وتابع مدحت العدل: تورطت الشركة في إستخدام أغنية من تأليفه أداها الفنان محمد هنيدي في فيلم «همام في امستردام» وقد تم ذلك دون ترخيص كتابي مسبق منه كمؤلف.

وتولى مكتب المحامي الدكتور حسام لطفي القضية، وبعد أن تواصل بالشركة العالمية نكلت الأخيرة وأبت إلا أن تتمم دعاياتها على حساب حقوق المؤلف.

وتم إخطار الجهات المعنية بما تم من تعد يعاقب عليه القانون بالحبس والغرامة وغلق المنشأة المتعدية ومصادرة مواد التعدي ونشر الحكم بالإدانة على نفقة المحكوم عليه، دون إخلال بالتعويضات المدنية المستحقة.
كما اضطلعت الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات السمعية والبصرية بشؤونها، وكذلك المجلس الإعلام، ويحرر محضر لدي شرطة "الإنترنت" بإعتبار أن الإعلان متاح على الموقع الإلكتروني لشركة "اوبر" ويتضمن تعدياً صارخاً على حق المؤلف حيث حرصت الشركة على إقتباس كامل الإعلان من أفلام سينمائية  ثلاثة هي "صعيدي في الجامعة الأمريكية" و"جاءنا البيان التالي" و"فول الصين العظيم"، في سابقة خطيرة لشركة عالمية واجب أن تحترم الحقوق وتردها الى أصحابها.


الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة