الطيار محمد منار وزير الطيران المدني
الطيار محمد منار وزير الطيران المدني


وزير الطيران يُكرم أول مصري يتقلد منصب مدير النقل الجوي بـ«الإيكاو»

إنجي خليفة

الخميس، 13 فبراير 2020 - 05:22 م

استقبل الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، بمكتبه اليوم الخميس، محمد خليفة رحمة المدير الإقليمي للمنظمة الدولية للطيران المدني "ICAO" والذي كرمه "منار" لتقلده منصب وكيل المنظمة لشئون النقل الجوي.

ويُعد رحمة أول مصري وعربي من إقليم الشرق الأوسط التابع للإيكاو يتقلد هذا المنصب الرفيع، بعد منافسة مع 189 متقدمًا من مختلف أنحاء العالم، مما يعكس التقدير على الصعيد العالمي لمكانة مصر وريادتها في مجال الطيران المدني الدولي.

وفي بداية اللقاء هنأ وزير الطيران "رحمة" بعبارات الاعتزاز والافتخار على منصبه الجديد، مؤكدًا حرص وزارة الطيران على تقدير الرموز المصرية التي ساهمت بمجهوداتها وخبراتها في تعزيز الدور الريادي الذي تتمتع به مصر في مجال صناعة النقل الجوي، وخاصة الذين مثلوا الطيران المدني في المنظمات والهيئات الدولية المعنية بهذه الصناعة، حيث أنهم مثلاً يحتذى به وصورة مشرفة لبلدهم كل في موقعه، وأعرب "رحمة" عن سعادته بهذا التكريم.

يذكر أن مكتب النقل الجوي بالمنظمة، يضطلع بتخطيط ومراقبة تنفيذ 3 أهداف من الأهداف الاستراتيجية الخمسة لمنظمة الإيكاو وهي أمن الطيران والتسهيلات والبيئة والتنمية الاقتصادية للنقل الجوي، وذلك في إطار أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة للعام 2030.

وكان محمد خليفة رحمة يشغل منصب المدير الإقليمي للمنظمة بالشرق الأوسط، منذ مارس 2016، وشغل قبل ذلك منصب وكيل وزارة الطيران المدني المصري منذ عام 2013، وكذلك مستشارا لوزير الطيران.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة