متحف آثار طنطا
متحف آثار طنطا


متحف آثار طنطا ينظم مؤتمره الثالث «ملوك الشمال».. الأحد

فوزي دهب- أحمد أبورية

الخميس، 13 فبراير 2020 - 05:29 م

ينظم متحف آثار طنطا في الفترة من 16 فبراير الحالي وحتي 18 من نفس الشهر مؤتمره السنوي الثالث بعنوان "ملوك الشمال" بحضور د. خالد العناني وزير السياحة والآثار ود.طارق شوقي وزير التربية والتعليم ود. زاهي حواس وزير الآثار الأسبق ود.طارق رحمي محافظ الغربية ود.مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف.

وقال د.عماد بدير مدير المتحف إن المؤتمر يهدف إلي تنشيط وتدعيم السياحة بمنطقة الدلتا بشكل عام ومحافظة الغربية بشكل خاص وتسليط الضوء علي أجنحة المتحف خاصة بعد افتتاحه رسمياً أمام الجمهور والتسويق السياحي للمحافظة وإلقاء الضوء على أهم مواقعها الأثرية والاسهام في الترويج لتلك القيم الحضارية ووضعها على الخريطة السياحية العالمية بحيث يصبح المؤتمر الخاص بالمتحف حدثاً سنوياً يتوافد السائحون من أجله على محافظة الغربية .

وأضاف بدير أن المؤتمر يهدف أيضاً إلى تطبيق تفعيل التوجه الخاص بالدولة والذي أعلنه رئيس الجمهورية من أن السياحة تعتبر من المصادر الأساسية للدخل ولابد من تعظيم الدور السياحي كواحد من أهم مصادر الدخل.

ويتضمن المؤتمر عدة جلسات علمية علي مدار الأيام الثلاثة تبدأ بانطلاق موكب فرعوني من أمام مبني المحافظة إلى مقر المتحف، حيث تقام احتفالية كبرى في سرادق مقام أمام واجهة المتحف ثم الجلسة الافتتاحية التي يشهدها د.خالد العناني وزير السياحة والآثار ود.طارق شوقي وزير التربية والتعليم ود.زاهي حواس وزير الآثار الأسبق ود.طارق رحمي محافظ الغربية ود.مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف وعلماء من الآثار ولفيف من الكوادر العلمية من رؤساء الجامعات والعمداء الحاليين والسابقين والقيادات الأمنية بالمحافظة وتتضمن كلمات يلقيها الضيوف وعرض فيلماً تسجيلياً عن المتحف وأهم المواقع السياحية والأثرية في الغربية.

كما تتضمن المحاور إلقاء الضوء علي أهم الملوك الذين حكموا مصر من الدلتا وأدوارهم التاريخية وأهم المواقع الأثرية في الدلتا مثل صا الحجر ببسيون وصان الحجر وتل الفراعين بالشرقية وبهبيت الحجارة بسمنود وكذلك دور المتاحف في نشر الوعي الاثري والحضاري والمكانة الدينية والروحانية لمدينة طنطا وسبل تعظيمها والاستفادة منها .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة