وزير الرياضة يشهد افتتاح النسخة الثانية من المعرض الدولي ISF وزير الرياضة يشهد افتتاح النسخة الثانية من المعرض الدولي ISF

وزير الرياضة يشهد افتتاح النسخة الثانية من المعرض الدولي «ISF»

شادي محمد الخميس، 13 فبراير 2020 - 09:29 م

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مساء الخميس 13 فبراير، افتتاح المعرض الدولي ISF للرياضة واللياقة البدنية والصحة.

ينظم المعرض الدولي، وزارة الشباب والرياضة في نسخته الثانية، خلال الفترة من 13 إلى 15 فبراير الجاري بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.

ويقام على هامش المعرض المؤتمر الدولي للسياحة والأحداث الرياضية والذي يناقش مجموعة من المحاور أبرزها السياحة والأحداث الرياضية ووجهة مصر 2030، والاستثمار في السياحة والأحداث الرياضية، ودور الإعلام والقطاع الخاص في ذلك المجال.

ويهدف تنظيم وزارة الشباب والرياضة للمعرض الدولي للرياضة واللياقة البدنية والصحة لشمال أفريقيا للسنة الثانية على التوالي إلى زيادة سياحة المعارض الرياضية بمصر، وجذب اهتمام ومشاركة أكبر الأسواق العالمية في مجال الرياضة واللياقة البدنية في أفريقيا والشرق الأوسط، بالإضافة إلى نشر ثقافة جديدة وعصرية للشعب المصري من مختلف الأعمار لممارسة الرياضة، وتنشيط السياحة الرياضية وعرض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في صناعة الرياضة من الأجهزة، والمعدات، والأدوات، والملابس، والأحذية الرياضية.

من جهته، قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن استراتيجية الوزارة ترتكز أحد محاورها على تفعيل مضمون الرياضة كمنتج وصناعة والعمل على التسويق للمعارض والشركات العاملة في مجال الرياضة داخل مصر، مشيراً إلى أن مصر أصبحت سوق كبير جاذب للاستثمار.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن المؤتمر الدولي للرياضة واللياقة البدنية يعتبر بداية لانطلاق سياحة المعارض الرياضية في مصر، لافتاً إلى أن هناك انتشاراً وتنوعاً في المعارض بالشرق الأوسط، مشيراً إلى أن المعارض الرياضية تعد أحد مجالات الاستثمار الرياضي، منوها بأهمية تكاملها بحيث تنمي ريادة الأعمال للشركات وتتناول موضوعات الصحة واللياقة البدنية والصناعات الرياضية.

وأضاف أن وزارة  الشباب والرياضة وضعت استراتيجية من العام الماضي متعلقة بإقامة المعرض الدولي للرياضة واللياقة البدنية والصحة وتطوير نسخة القادمة.

ويشارك بالمعرض الدولي للرياضة واللياقة البدنية والصحة في دورته الثانية أكثر من 80 شركة عارضة منها الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا صناعة الرياضة والمستلزمات الرياضية ، وتجهيزات المنشآت الرياضية ، والمراكز الطبية ، والخدمات الرياضية.

من الجدير بالذكر أن المعرض ينظم بصفة دورية في دول الكويت والإمارات والسعودية، وشاركت الإدارة العامة للسياحة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة بنسختة السابقة والتي أقيمت بدولة الإمارات العربية المتحدة في شهر ابريل العام الماضي.


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة