الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع


رئيس هيئة قناة السويس: 11% من حجم السفن العابرة قادمة من الصين

حامد عبدالحليم

الخميس، 13 فبراير 2020 - 10:04 م

 

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، عن وجود إجراءات احترازية داخل القناة بالتنسيق مع وزارة الصحة بعد انتشار فيروس «كورونا» المستجد.


وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن تم نشر بعض الإرشادات المكتوبة والمسموعة والمرئية عبر الموقع الالكتروني لهيئة قناة السويس توضح فيروس «كورونا» وكيفية تجنبه.

وكشف الفريق أسامة ربيع أنه تم إمداد المرشدين في قناة السويس بـ «الماسكات الطبية» اللازمة والقفازات وادوات التطهير، مع نصح كافة العاملين والمرشدين الذين يصعدون إلى السفن المارة بقناة السويس بأنه لا داعي للمصافحة باليد أو أن يأكل أي مأكولات  على تلك المراكب.

وتابع رئيس هيئة قناة السويس أن الهيئة تلقت بلاغ يوم 31 يناير الماضي بوجود 6 حالات على أحد المراكب القادمة من الجنوب تم وقفها في السويس مع إبلاغ منظمة الصحة التي بدورها أوفدت لجنة من الطب الوقائي وقاموا بفصح كامل طاقم المركب وتم اكتشاف أنه لا إصابات وتم السماح بمرورها.


وأشار أسامة ربيع إلى أن سيدة كانت قادمة من المملكة العربية السعودية بعد قضاء مناسك العمرة وكانت مصابة بضيق في التنفس مع ارتفاع في درجة الحرارة والتهاب رئوي حاد وتم حجزها في مستشفى طبية في قناة السويس وتم اكتشاف خلوها من فيروس «كورونا».

وكشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس أن من 10% إلى 11% من حجم السفن العابرة للمجرى الملاحي من السفن الصينية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة