ربيع ياسين
ربيع ياسين


حوار| ربيع ياسين: السوبر صعب.. لكن الزمالك «يستطيع»

محمد جمعة

الخميس، 13 فبراير 2020 - 11:58 م

 

ربيع ياسين أحد نجوم الأهلى ومصرالسابقين فى العصر الذهبى والتاريخى للقلعة الحمراء والمنتخب الوطنى بمونديال 1990.. يحمل ربيع آمال جيل جديد وواعد للكرة المصرية بتوليه المسئولية الفنية لمنتخب الشباب 2001 فى مهمة جديدة لاكتشاف نجوم واعدين قادرين على حمل آمال الكرة المصرية فى المحافل الدولية.. وما بين أوراق الماضى ورؤية الحاضر.. والتخطيط للمستقبل راح ربيع ياسين يقلب أوراق وأحوال الكرة المصرية فى حديثه مع «الأخبار الرياضى»:

 

.....................؟

 

- بدأنا التجمع من يوم ٥ ونستعد للسفر بعد غد ونقوم بالتدريبات على فترتين صباحا ومساء لزيادة الانسجام ورفع معدلات الحالة البدنية للاعبين.. بالتأكيد قرعة صعبة ومنتخبات قوية والبطولة استعداد قوى لتصفيات امم افريقيا بموريتانيا.

 

.....................؟

 

- كمدير فنى هستفيد كثيرا من البطولة كاحتكاك بمنتخبات قوية ومعرفة بعض المواقف الفنية بجانب رفع الأداء الفنى للاعبين والتدريب على ملاعب مختلفة وتجربة أكثر من طريقة لعب ومعرفة نقاط الضعف بالمنتخب لمعالجتها فى المعسكرات القادمة.

 

.....................؟

 

- أنا لا أقف فى طريق أى لاعب اساسى مع فريقه لأن هذا هو المطلوب المشاركة واكتساب الخبرات والدليل على ذلك أحمد عيد الظهير الأيمن للزمالك يشارك مع الفريق بصفة أساسية مؤخرا فليس من الطبيعى أن أضمه ولذلك أقوم بعمل معسكرات كثيرة بهدف تجهيز أكبر عدد من اللاعبين لإيجاد بدائل فى حال تعثر انضمام أى لاعب.

 

.....................؟

 

- هناك تواصل كبير ودائما ما يقوم أعضاء اللجنة بالاطمئنان على المنتخب والاحتياجات الخاصة بنا ولكن لدى طلبان لم يتم الموافقة عليهما حتى الآن وهما ضرورة تواجد إدارى بالمنتخب بجانب عدم الموافقة على اللائحة حتى الآن.

.....................؟

- مباراة السوبر الأفريقى صعبة على الفريقين ومطلوب الاجتهاد والتعب واستغلال المهارات الفنية والبدنية طوال أحداث اللقاء وضرورة عدم التوهان ورأيى أن الملعب سيكون الفيصل بين الفريقين خاصة أن الناديين يمتلكان مدربين كبارا وأصحاب خبرات وبطولات.. الزمالك قادر على تحقيق اللقب بشرط استغلال كافة الفرص التى تتاح له.

 

.....................؟

 

- موقف الأهلى والزمالك فى البطولة الأفريقية مش سهل ولا صعب العمل والكفاح والتعب فى الـ180 دقيقة خلال اللقائين هما الفيصل الوحيد لتأهل القطبين وأرى أن الثنائى لديهم آمال كبيرة فى التأهل للدور المقبل ونتمنى تأهلهما إلى النهائى.. أما فيما يخص المصرى وبيراميدز فى الكونفدرالية فالثنائى لديهما فرصة كبيرة فى التأهل رغم تذبذب المصرى ولكنه قادر على تجاوز الأزمة.

 

.....................؟

- الدورى للأهلى فى مكانه كالعادة بعد المستويات الرائعة التى يقدمها من بداية الموسم والفارق الكبير مع صاحب المركز الثانى والمنافسة صعبة فى الوصافة ولكن الزمالك قادر على حسمها من بيراميدز والمقاولون.. أزمة الإسماعيلى بسبب بيعه لنجومه وعدم شرائه لبديل بالإضافة إلى عدم استعانته بنجومه القدامى أصحاب الخبرات الدراويش يحتاجون إلى مدرب من أبنائه والاعتماد على نجومه السابقين.. أرى أنا رحيل تاكيس خسارة كبيرة لوادى دجلة فالنادى لم يوفر له الإمكانيات والدعم اللازم وكان يبيع نجومه، المشكلة لدينا هو أن الجميع يعترف بالنتيجة وليس الأداء.

 

.....................؟

 

- قرعة تصفيات كأس العالم للمنتخب الأول صعبة ولكن حسام البدرى قادر على تخطى تلك الصعوبات وطبيعى أن تكون البدايات صعبة لعدم وجود ترابط وانسجام بين الجهاز الفنى واللاعبين.. هناك تواصل دائم بينى وبين البدرى ونشارك دائما المقترحات والأفكار وذلك لمصلحة المنتخبات والكرة المصرية.

 

.....................؟

 

- صالح جمعة يحتاج إلى فرصة جديدة وتعامل خاص طبيعى فى حال تهميش اللاعب فإنه سيكون غير ملتزم يجب إشراكه فى المباريات وإعطائه فرصة وتجهيزه فنيا وبدنيا وإحساسه بالمسئولية.. المدرب لا يقتصر عمله داخل الملعب فقط يجب على المدرب الاستمرار فى النادى طوال اليوم ومساعدة اللاعبين على حل مشاكلهم فهو مثل الأب والأخ والصديق لهم.

 

.....................؟

 

- أنا راضٍ وقنوع باختيارات ربنا ليا ولا يشغلنى تدريب الأندية أسعى لتحقيق النجاح فى المكان الذى أعمل به ولا أنظر لحاجة معينة.. لن أعرض نفسى على الأندية ولا المنتخبات سبق أن عرض علي العمل بالكويت وأندية خارج مصر ولكنى رفضت الخروج من البلاد.

 

.....................؟

 

- عمر ابنى مجتهد وصاحب ثقافة كبيرة وطموح ونموذج لشاب يعتمد على الله ثم نفسه سعيد به وفخور بعمله وما يقدمه.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة