صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


ارتفاع الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ماليزيا إلى 19 حالة

أ ش أ

الجمعة، 14 فبراير 2020 - 11:29 ص

كشفت السلطات الصحية في ماليزيا عن ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد في البلاد إلى 19 حالة، وذلك عقب تسجيل حالة إصابة جديدة.

ونقلت وكالة أنباء (برناما) الماليزية، اليوم الجمعة، عن المدير العام لوزارة الصحة الماليزية نور هشام عبدالله، قوله إن حالة الإصابة لسيدة من الصين تبلغ من العمر 39 عاما لها صلة بحالتي إصابة سابقتين بالفيروس.

وأضاف أنه تم عزلها وحالتها مستقرة، مشيرا إلى أن السيدة وصلت إلى ماليزيا من مدينة "ووهان" الصينية في 25 من شهر يناير الماضي مع أربعة أشخاص آخرين وتأكدت إصابتها بالفيروس في 12 فبراير .. موضحا أن 13 حالة إصابة من مواطنين صينيين، 6 لمواطنين ماليزيين.

وأكد المسؤول أن انتشار فيروس كورونا في ماليزيا لا يزال تحت السيطرة، مبيناً عدم وجود "انتقال مستمر من إنسان لآخر" ولم يتم الإبلاغ عن حالات معزولة .. مشددا على أن وزارة الصحة الماليزية ستواصل التعاون مع جميع الأطراف لتعزيز الاستعداد والاستجابة على مواجهة انتقال فيروس كورونا في ماليزيا.

يشار إلى أن فيروس "كورونا" يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التي تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة