تامر جمعة نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري تامر جمعة نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري

البنك الزراعي يشارك في رعاية أول مارثون زراعي بيئي

شيماء مصطفى الجمعة، 14 فبراير 2020 - 01:55 م

أعلن د تامر جمعة نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، عن قيام البنك بالمشاركة في رعاية أول مارثون زراعي بيئي في ٢٠٢٠ ، الذي سينطلق يوم الثلاثاء المقبل ١٨ فبراير بمدينة السادات تحت شعار "اتحضر للاخضر" و هو شعار المبادرة الرئاسية الخاصة بنشر الوعي البيئي .

ينطلق الماراثون تحت رعاية وزارة البيئة، ووزارة الزراعة، ويهدف إلى دعم فكرة التنمية المستدامة بمجال الزراعة والمساهمة في نشر الوعي البيئي من خلال الترويج للزراعات الطبيعية والتأكيد على أضرار الممارسات الزراعية الخاطئة والاستخدام الغير آمن للمبيدات و دعم التصدير للحاصلات الزراعية عالية الجودة المطابقة للمواصفات العالمية.

وتتضمن الفعاليات تنظيم ماراثون للجري، وركوب الدراجات الهوائية بالكيلو ٩٠ بطريق مصر - الإسكندرية الصحراوي بمنطقة السادات بمشاركة عدد كبير من المستثمرين والشركات الزراعية وممثلي المزارع التصديرية الكبري، مع قيام البنك بتقديم كافة عناصر الدعم كراعي رسمي للماراثون.

وأشار تامر جمعة، إلي قيام البنك خلال الفترة الماضية بتبني نماذج أعمال تدعم سلاسل القيمة الزراعية و تعتمد على التسويق لزراعات ومحاصيل متوافقة مع الشروط البيئية ومطابقة للمواصفات العالمية من خلال ربطها ببرامج التحديث الزراعي وذلك بمشاركة كيانات وشركات زراعية كبرى لضمان مساعدة المزارعين على إنتاج محصول أمن وصحي قادر علي المنافسة عالميا.

يأتي ذلك في إطار الجهود المستمرة التي يقوم بها البنك للتواجد والمساهمة في كافة المبادرات والفعاليات التي تهدف للحفاظ على البيئة وتنمية القطاع الزراعي من خلال التعاون مع كافة الجهات الحكومية و الخاصة التي تقدم دعم فني وارشاد زراعي .

 

الاخبار المرتبطة

 

 

 


الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة