عصام عبد المنعم عصام عبد المنعم

التنمية حرية

بوابة أخبار اليوم الجمعة، 14 فبراير 2020 - 02:59 م

أرسل الأستاذ عصام عبدالمنعم، مقالا إلى بريد القراء في بوابة أخبار اليوم، بعنوان: التنمية حرية

وجاي في نص المقال:

إن الاستثمار في الإنسان، خطوة مهمة نحو تحقيق تنمية حقيقية في مصر، وذلك لتلبية احتياجات وتطلعات الشعب المصري، كي تصبح أرض لكنانة في مصاف الدول ذي القوة الاقتصادية الجبارة.

ولسنا أقل من سنغافورة، البلد الذي كان فقيرا فكانت تكسو أرضه المستنقعات، ومن  أجل تقدمهما اتخذ الإنسان العنصر رقم واحد في فك شفرة الخروج من مستنقع الجهل والفقر والمرض بالاهتمام بالتعليم كمصدر قوة لتلبية آمال وطموحات الشعب هناك، حتى أصبح هذا البلد في مصاف الدول الكبرى بفضل الاستثمار في الإنسان.

والتعليم بكل أبعاده العلمية والفكرية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية، يمثل الشرارة الأسرع والأبقى لبناء القوة المؤثرة داخليا وخارجية، فالتعليم يعتبر من القوى الناعمة التي تبني أي وطن.

وقد أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أكثر من مرة على ضرورة الاهتمام بالتعليم، ولعل الرئيس السيسي أكثر رئيس اهتم بالتعليم على مدى تاريخ مصر الحديث والمعاصر، وبهذا ستصبح مصر قوة عالمية في مجال التعليم على المدى القريب.

إن التعليم ليس عملية مرحلية تقود للحرية بشتى صورها، بل هي طويلة الأجل فهو مستمر وممتد من جيل لجيل ولا يعود بالزمن للوراء، كي يتم بناء جيل يافع وقادر على تحقيق المعجزات، فالاهتمام بالتعليم ينعكس على الصحة وبقية المجالات الاقتصادية والتقنية.

ولقد حض الإسلام قبل أكثر من 1400 عام على الاهتمام بالتعليم، فأول آية في الذكر الحكيم نزلت على الرسول محمد صلى الله عليه وسلم كانت "اقرأ"، وقد أدرك الرسول الكريم أن التعليم  أساس أية تنمية فأطلق صراح الأسير بعد قيامه بتعليم عدد من أصحابه القراءة و الكتابة.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة