نادي القضاة
نادي القضاة


وصفها بالتدخل السافر غير المقبول 

نادي القضاة يستنكر مطالبات رئيس البرلمان الأوربي  بالافراج عن متهم 

جودت عيد

الجمعة، 14 فبراير 2020 - 05:36 م

أعرب نادي قضاة مصر عن استيائه الشديد، مما صرح به رئيس البرلمان الأوروبي على هامش المؤتمر الصحفي للإعلان عن ميزانية الاتحاد الأوروبي بشأن القبض على مواطن مصري  والمطالبة بالإفراج عنه. 

وأكد نادي قضاة مصر في بيان له أن هذه التصريحات تعد  تدخلا سافرا غير مقبول في أعمال القضاء المصري الشامخ المستقل  وتحقيقات النيابة العامة ومساسا بضمانات استقلال القضاء المنصوص عليها في المواثيق الدولية.

مؤكدا  أنه يرفض هذه التصريحات جملة  وتفصيلا  وشكلا ومضمونًا ويشدد على  استقلال القضاء المصري وعدم قبوله على مدار تاريخه العريق أي تدخل من أي جهة داخلية كانت أم خارجية وإن القوانين والتقاليد القضائية التليدة والأعراف العلمية الراسخة تحظر التدخل والتعليق على أحكام القضاء وقرارات جهات التحقيق.

وأضاف النادي أن القوانين المصرية بشأن التحقيقات الجنائية  تكفل كافة ضمانات  المحاكمة  العادلة بما يتفق مع المواثيق  الدولية، وطالب كافة المؤسسات الخارجية والداخلية الامتثال  للمواثيق الدولية والأعراف والتقاليد القضائية  وعدم الانسياق  للمعلومات المضللة  والانصياع لأحكام القانون وعدم تناول الأحكام القضائية  وقرارات النيابة العامة التي هي فرع من فروع القضاء صونا لمكانة القضاء وتوطيدا لاستقلاله.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة