استجابة لشكوى مواطني كفر الشيخ.. البيئة تزيل «مكامير الفحم» المخالفة
استجابة لشكوى مواطني كفر الشيخ.. البيئة تزيل «مكامير الفحم» المخالفة


استجابة لشكوى مواطني كفر الشيخ.. البيئة تزيل «مكامير الفحم» المخالفة

إنجي خليفة

السبت، 15 فبراير 2020 - 10:45 ص

 


ياسمين فؤاد:اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين

وزيرة البيئة: استخدم تكنولوجيا مستدامة بيئياً لتطوير المكامير التقليدية

شنت وزارة البيئة من خلال الفرع الإقليمي بطنطا حملة مكبرة على مستوى محافظة كفر الشيخ  لإزالة جميع مكامير الفحم المخالفة والغير مطورة ، وبالتنسيق مع محافظة كفر الشيخ ورؤساء المدن والوحدات المحلية، و مديرية أمن كفرالشيخ، والحماية المدنية.

يأتي ذلك استجابة لشكوى أحد المواطنين بمركز سيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ، بشأن التضرر من وجود مكامير فحم مخالفة، و في إطار  توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بضرورة الاستجابة الفورية لجميع الشكاوى الواردة للفروع والتحقق منها والتوصل إلى حلها للمحافظة على صحة المواطنين  مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

حيث تم تنفيذ 15 قرار إزالة وتم مصادرة 10 طن للأخشاب المجهزة للحرق وجميع الخامات والمعدات المستخدمة وتم التحفظ عليها في زمام الوحدة المحلية، وجارى استكمال أعمال  اللجنة  للقضاء تماما على جميع المخالفات الناتجة عن هذه المكامير الملوثة للبيئة.

يذكر أنه قد سبق دعوة أصحاب المكامير الغير مطورة بتطويرها طبقا للاشتراطات البيئية التي يضعها قانون البيئة وبالتنسيق الكامل مع وزارة البيئة وفروعها الإقليمية وذلك  حفاظاً على البيئة والصحة العامة للمواطنين، حيث تسعى وزارة البيئة إلى تطوير مكامير الفحم التقليدية من خلال  استخدم تكنولوجيا مستدامة بيئياً تتماشي مع إستراتيجية التنمية المستدامة لمصر2030.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة