الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها
الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها


«بوابة الطالب».. تطبيق بجامعة بنها لتقديم الخدمات إلكترونيا للطلاب

أحمد عبدالفتاح

السبت، 15 فبراير 2020 - 11:46 ص

 

قال جمال السعيد رئيس جامعة بنها، إنه تم الانتهاء من إعداد تطبيق «بوابة الطالب» لتقديم جميع الخدمات لطلاب كليات الجامعة والتيسير عليهم.

وأشار السعيد إلى أن التطبيق الجديد يهدف إلى تقديم الخدمات المالية والتعليمية إلكترونيا للطالب الجامعي، وذلك في إطار سياسة التحول الرقمي التي تنتهجها الجامعة في ميكنة جميع الإجراءات والخدمات الجامعية.

ومن جانبه قال حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إنه تم بالفعل اختبار فعالية التطبيق في نشر النتائج الطلابية بكليات الجامعة، حيث انتهت كليات «العلوم، التربية النوعية، التربية الرياضية»، من إعلان جميع نتائج الفصل الدراسي الأول للفرق الدراسية عبر البريد الإلكتروني الجامعي وصفحات الطلاب.

وأوضح المغربى أن عدد من الكليات منها «الحاسبات، والذكاء الاصطناعي، الطب بيطري، والزراعة» قامت بجهد ملموس، حيث بدأت بنشر النتائج من خلال التطبيق الجديد، وسيتم نشر باقي كليات الجامعة نفس الاتجاه للتيسير على أبنائنا الطلاب، ولتفادي التزاحم المعتاد خلال ظهور النتائج الدراسية.

وفي سياق متصل، وجه ِطارق الششتاوي المدير التنفيذي للمعلومات، الشكر، لمصطفى السيد مدير مشروع نظم المعلومات الإدارية وفريق العمل، على جهدهم الكبير في إنجاز تطبيق نشر النتائج الدراسية لكل طالب على صفحته الشخصية.

وأثنى الششتاوي على الدعم المباشر الذي تقدمه وحدة نظم المعلومات الإدارية لكل كليات الجامعة لإنجاز تقنية «بوابة الطالب»، التي تعد بمثابة قفزة نحو مستقبل التحول الرقمي بالجامعات المصرية، وتضع جامعة بنها في مصاف الجامعات الرقمية. 
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة