الاحتفال بالعيد القومى
الاحتفال بالعيد القومى


مع الاحتفال بالعيد القومي.. بدء توزيع معدات القمامة بالدقهلية

حازم نصر

السبت، 15 فبراير 2020 - 12:16 م

أعطى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، صباح اليوم إشارة البدء لتوزيع معدات وصناديق النظافة الجديدة وذلك باستاد المنصورة لتنضم إلى منظومة النظافة، بحضور نائب المحافظ  هيثم الشيخ ولفيف من قيادة المحافظة وأهالي المنصورة.

 وأكد المحافظ، على أنه وعد أهالي المحافظة  بتطوير المنظومة واليوم ينفذ الوعد، مشيرا إلى أن النظافة ستعم كل شبر في الدقهلية بتعاون الجميع وأضاف أن شعب الدقهلية يستحق منا الكثير وأننا لا نبخل عليه بجهد وعمل وإخلاص.

وأوضح محافظ الدقهلية أننا نبدأ مرحلة جديدة في منظومة النظافة بسيارات مكنسية وصناديق قمامة جديدة وأنه سيتم  توزيع كافة المعدات والأدوات الجديدة على جميع شوارع المحافظة .

وأضاف بأن الدفعة الأولى من السيارات المكنسية سيتم توزيعها وبدء العمل بها في شوارع المنصورة  اليوم .

وقرر المحافظ،  توزيع كافة السيارات النظافة والمكنسية وصناديق القمامة اليوم على المراكز ومدينة المنصورة بالتنسيق بين الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة للمركبات.

حيث تقرر  توزيع 35 سيارة نظافة بعد رفع كفاءتها كمرحلة أولى يتبعها توزيع 70 سيارة في المرحلة الثانية وبدء تشغيل4 سيارات مكنسية اليوم بمدينة المنصورة علاوة على 5 آلاف صندوق قمامة.

وقد حسم اجتماع اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية مع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية  يوم الخميس الماضي مشكلة القمامة بعد توقف الشركة المتعاقدة مع  المحافظة عن العمل قبل انتهاء مدة العقد نتيجة خلافات مالية .

فقبل 19 يوما من انتهاء عقدها في مجال المعالجة والتخلص الآمن من المخلفات توقفت الشركة عن العمل  مما أدى  لتوقف مصانع تدوير القمامة بالمحافظة وإغلاق أبوابها  أمام سيارات جمع القمامة التابعة للوحدات المحلية.

وتوجه المحافظ، على الفور لوزير التنمية المحلية وناقش معه سبل مواجهة هذا الموقف قبل تراكم تلال القمامة.

وتواصل الوزير من جانبه مع رئيس الهيئة العربية  للتصنيع  حيث تقرر تولى الهيئة رفع متولدات القمامة والتي تقدر بحوالي 2500 طن يوميا ونقلها لمقلب قلابشو .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة