صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


50 ألف جنيه غرامة لصاحب شركة عقد عمليات تأمين داخل مصر بدون ترخيص

إسلام دياب- عزت مصطفى

السبت، 15 فبراير 2020 - 12:23 م

 

قضت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، بتغريم رئيس نجلس إدارة شركة أربيكا ترافيل 50 ألف جنيه لقيامه بعقد عمليات تأمين داخل مصر بدون ترخيص.


صدر الحكم برئاسة المستشار محمد عبد السلام النفراوى وعضوية المستشارين شريف البيلى وإبراهيم صالح الرئيسين بالمحكمة وبحضور حافظ يسرى وكيل النيابة وأمانة سر محمد عمر قطب.


تعود الواقعة إلى قيام خالد حسين، بصفته رئيس مجلس إدارة شركة أربيكا ترافيل توسط داخل جمهورية مصر العربية في عقد عمليات تأمين دون الحصول على ترخيص بذلك من الهيئة المصرية للرقابة على التأمين، بإصدار وتسويق وثائق تأمين السفر وممارسة نشاط يتصل بالتأمين بتولي الشركة عملية استيفاء البيانات من العملاء وتحصيل الرسوم وتسليم الوثائق للعملاء وجميعها أعمال تتصل بالتأمين دون الحصول على ترخيص بذلك من الهيئة والتعاقد مع شركة اليانز للتأمين مصر دون ترخيص.


وقالت المحكمة في حيثيات حكمها إنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر أو بغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تجاوز 50 ألف جنيه كل من توسط في مصر في عقد عمليات تأمين أو إعادة تأمين وكل من باشر مهنة الخبراء الاكتواريين أو خبراء التأمين الاستشاريين أو خبراء المعاينة وتقدير الأضرار دون أن يكون مقيدا في السجلات الخاصة وتسرى ذات العقوبة على المسئولين في شركات التأمين، لتطمئن المحكمة لأدلة الاتهام المنسوبة للمتهم وتصدر حكمها المتقدم.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة