بيل جيتس
 بيل جيتس


بيل جيتس يحذر من انتشار فيروس كورونا داخل أفريقيا

سبوتنيك

السبت، 15 فبراير 2020 - 12:51 م

حذر رجل الأعمال الأمريكي بيل جيتس، من انتشار فيروس كورونا الجديد في أفريقيا، مشيرا إلى أن الوضع في هذه الحالة قد يصبح مأسويا، أكثر مما عليه في الصين.

وقال مؤسس شركة "مايكروسوفت" في مؤتمر للرابطة الأمريكية للعلوم المتقدمة في سياتل: "لا أحاول التقليل من شأن ما يحدث في الصين".

وتابع بيل جيتس أن فيروس كورونا الذي أصاب أكثر من 66 ألف شخص وقتل أكثر من 1500 في الصين، يمكن أن يعرض العالم "لوضع سيئ للغاية"، مؤكدا أنه "تحد ضخم".

وأضاف جيتس "هناك الكثير الذي لا نعرفه بشأن هذا الوباء. يمكن أن يكون أمرا مأسويا للغاية إذا انتشر في مناطق مثل أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وجنوب آسيا".

وكانت مؤسسة يديرها بيل جيتس وزوجته، قد خصصت نحو 100 مليون دولار، لتطوير لقاح يحارب الوباء.

وأكد اليوم السبت، نائب وزير الخارجية الصيني تشانج مينج، أنه يمكن السيطرة على فيروس كورونا، معلنا شفاء 8 آلاف مصاب.

وأعلنت السلطات الصينية اليوم السبت، ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا المستجد بالبر الصيني إلى 1523حتى نهاية يوم أمس الجمعة، مشيرة إلى أن عدد الإصابات المؤكدة بلغ 66 ألفا و492 حالة.

وكانت سلطات إقليم هوبي الصيني، أعلنت  أمس الجمعة، ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا المستجد في الإقليم إلى 1457 شخصا، والمصابين إلى 54 ألفا و400 حالة، وشفاء نحو 4774 حالة.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أنه "من المبكر جدا" الإعلان عن أي استنتاجات بشأن ذروة فيروس كورونا وعن أي مراحل يدور الحديث.

بينما أكد مدير المنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس، الأسبوع الحالي أن فيروس كورونا يشكل "تهديدا خطيرا جدا" للعالم، على الرغم من وجود 99% من الحالات في الصين. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة