صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ضبط شخصين يتاجران في العملة وبحوزتهما 80 ألف دولار بكفر الشيخ

أسماء مصطفى

السبت، 15 فبراير 2020 - 01:39 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط شخصين بكفر الشيخ لقيامهما بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي.

وكشفت تحريات ومعلومات لدى الأجهزة المعنية من قيام عاطل، وحاصل على دبلوم تجارة بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء بالمخالفة لإحكام القانون .

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة المعنية تم ضبطهما وبحوزتهما مبلغ 80,000 ثمانون ألف دولار أمريكي  حال استقلالهما سيارة ملاكي خاصة بأحد الأشخاص ، وبمواجهتهما بما أسفرت عنه التحريات والضبط أقرا بممارستهما لنشاطهما الإجرامي المشار إليه بالاشتراك مع آخرين تم تحديدهما وجارى العمل على ضبطهما ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

من جانب آخر تلقت إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة، بلاغا من 6 أشخاص، أفادوا فيه بتعرضهم للنصب على يد عامل، استولى منهم على 800 ألف جنيه، بعد إيهامهم بمشاركته في مشروع تجارى.

بإجراء التحريات، تبين لرجال المباحث أن المتهم عامل بإحدى الشركات، سابق اتهامه في عدة قضايا، مارس النصب على الضحايا، بحجة مشاركته في أحد المشاريع التجارية الوهمية، عبارة عن شراء صالة ألعاب رياضية، بالمزاد العلني من إحدى الشركات الاستثمارية، وتم رسو المزاد عليه خلافاً الحقيقة، نظير حصولهم على ربح مادي بتلك المشاركة التجارية.

وتوصلت التحريات إلى أن المتهم استغل عمله سابقا بإحدى الشركات الاستثمارية في النصب على ضحاياه، مدعيا أنه مازال يعمل بالشركة، والهروب من محل إقامته لملاحقة ضحاياه له، وصدور العديد من الأحكام الواجبة التنفيذ عليه.

بالحصول على إذن من النيابة تم ضبط المتهم، أثناء هروبه بمنطقة الهرم، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة