إقلاع أولى طائرات مصر للطيران «A320Neo» من داخل المصنع بفرنسا
إقلاع أولى طائرات مصر للطيران «A320Neo» من داخل المصنع بفرنسا


شاهد| إقلاع أولى طائرات مصر للطيران «A320Neo» من داخل المصنع بفرنسا

إنجي خليفة

السبت، 15 فبراير 2020 - 01:49 م

 

A320neo من الطائرات ذات الممر الواحد الأكثر مبيعًا في العالم

وتمتاز A320neo بمستويات منخفضة من الانبعاثات

تحد من الضوضاء الصادرة عنها بنسبة 50% مقارنةً بالجيل السابق

 

أقلعت صباح اليوم، طائرة مصر للطيران الأولى من طراز إيرباص A320Neo، من داخل مصنع الشركة في مدينة تولوز الفرنسة ، ومن المقرر أن تصل خلال الساعات القليلة القادمة إلى مطار القاهرة الدولي.


قالت مصادر مطلعة بالشركة الوطنية مصر للطيران، إنه من المقرر أن تنضم إلى الشركة أولى طائراتها من طراز إيرباص A320neo صديقة للبيئة خلال الساعات القليلة المقبلة، وحملت حروف SU_GFK.

 



وحصلت "بوابة أخبار اليوم" على صور وفيديو  للطائرة الجديدة داخل مصنع إيرباص بمدينة تولوز الفرنسية.

كان رئيس الشركة القابضة مصر للطيران، الطيار أحمد عادل، أعلن أن موعد البدء في استلام 15 طائرة جديدة من طراز الايرباص A320neo سيكون اعتبارا من بداية العام المقبل 2020، وفقا للخطة الموضوعة مما سيحدث نقلة في مستوي الخدمات المقدمة لعملاء مصر للطيران.

 

وقال رئيس الشركة القابضة مصر للطيران، الطيار أحمد عادل، إن الشركة الوطنية تبدأ إجراءات استلام  12 طائرة جديدة من طراز الايرباص A220-300 اعتبارا من شهر سبتمبر الحالي وحتى يونيو 2020.



وتابع الطيار أحمد عادل: تعمل الطائرات الجديدة من طراز A220 علي الخطوط الداخلية والإقليمية؛ لتساهم كفاءتها ووسائل الرفاهية بها في تطوير الخدمات المقدمة للعملاء.



ومن جانبها، أجرت شركة إيرباص، أواخر يناير المنقضي وأول فبراير الجاري، الرحلات التجريبية للطائرة الجديدة A320neo في مدينة تولوز، وذلك قبل تسلميها إلى مصر للطيران، ومن المنتظر أن ينهي إجراءات التسلم وضمها إلى أسطول الشركة الوطنية داخل مصنع فرنسا، وفدا من مصر للطيران يضم مهندسين وفنيين بحضور عدد من قيادات الشركة ومسئولي المبيعات والدعايا.
 

وطائرة مصر للطيران الجديدة طراز A320neo، تتميز بسعة مقعدية تتراوح ما بين 150 إلى 180 ‪ راكبا، ومزودة بمحركات الجيل الأخير، وجنيحات الجناح الطرفية، توفر استهلاك الوقود بنسبة 15%، كما أن هيكل الطائرة صنع من مواد جديدة مثل المواد المركبة وسبائك ألومنيوم أكثر من ذي قبل، مما ساعد على تخفيض الوزن وبالتالي استهلاك الوقود، بالإضافة إلى أنه سوف يقلل من تكاليف الصيانة.



يعتبر طراز A320neo من الطائرات ذات الممر الواحد الأكثر مبيعا في العالم، حيث تلقت إيرباص أكثر من 6.600 طلب تزوّد بها من أكثر من 100 عميل حول العالم.



وتحتوي الطائرة على أحدث التقنيات المبتكرة، بما فيها المقصورة الأفضل في القطاع وأحدث جيل من المحركات التي من شأنها توفير 20 % في معدلات استهلاك الوقود عن كل مقعد. 

هذا وتمتاز A320neo بمستويات منخفضة من الانبعاثات، فضلا عما تقدمه من مزايا صديقة للبيئة وقدرتها على الحد من الضوضاء الصادرة عنها بنسبة 50% مقارنةً بالجيل السابق.


وهذه الصفقة كانت مصر للطيران قد تعاقدت عليها لضم 15 طائرة من طراز A320neo، خلال معرض دبي للطيران في عام2017، وذلك بنظام الإيجار التشغيلي، وتم إجراءا تعديل على الصفقة خلال معرض دبي الأخير الذي عقد أواخر 2019، مضمونه تحويل 7 طائرات من صفقة الـ 15 طائرة من طراز A320neo،  إلى  A321neo ، ومقرر انضمامهم أيضا قريبًا إلى أسطول مصر للطيران.





الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة