محافظ البحيرة غداً إنطلاق الحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال ولمدة 4 أيام
محافظ البحيرة غداً إنطلاق الحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال ولمدة 4 أيام


محافظ البحيرة: غداً انطلاق الحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال

فايزة الجنبيهي

السبت، 15 فبراير 2020 - 03:39 م

 

أكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، أن المحافظة أنهت الاستعدادات اللازمة وتقديم كافة سبل الدعم لتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال والتي ستنطلق صباح، غداً الأحد 16 فبراير الجاري، لمدة 4 أيام.

وأشار إلى أنه تم حصر الأطفال من عمر يوم وحتى خمس سنوات على مستوى المحافظة، حيث تستهدف الحملة 1105721 طفل، بما في ذلك الأطفال الأجانب المقيمين بنطاق المحافظة.
   
وأوضح محافظ البحيرة، أنه وجه رؤساء الوحدات المحلية التنسيق مع مديرية الصحة وكافة الجهات المعنية لتذليل العقبات وتيسر حركة الفرق المتحركة والثابتة والمجموعات المشكلة من أطقم التمريض بالمراكز الطبية المختلفة التي تشارك في الحملة من أجل وصولها للمستهدفين ونجاحها بتحقيق الهدف منها والحفاظ على أطفالنا من هذا المرض.
 
من جانبه، أوضح د.يسري بيومي وكيل وزارة الصحة، إنه تم رفع درجة الاستعداد لتنفيذ حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، لافتاً إلى تجهيز عدد 2949 فرقة ثابتة ومتحركة يعمل بها عدد 234 مشرف بالإضافة إلى العاملين بكافة منشآت القطاع الصحي بالمحافظة فضلاً عن مقدمي خدمة للمرور على المنازل لتطعيم لجميع الأطفال من عمر يوم وحتى  5 سنوات، مضيفاً إنه تم اعلان المواطنين بمختلف الوسائل المختلفة منها اللافتات والبوسترات بالشوارع والميادين بالمراكز والقرى وعن طريق صفحات مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" والإذاعة المحلية ومكبرات الصوت بالمساجد والمدارس ومن خلال سيارات تجوب المناطق المختلفة.

وأضاف أن الحملة والتطعيم بالمجان وأنه لا يوجد موانع للتطعيم سوى للأطفال المصابين بأمراض نقص المناعة، ويتلقون أدوية لذلك، موضحًا أنه يمكن تأجيل التطعيم للأطفال المصابين بأمراض حادة وارتفاع درجات الحرارة لحين زوال الأعراض المرضية.


ويبدأ التطعيم، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الخامسة مساءً للفرق المتحركة في المدن والقرى والمناطق العشوائية، وحتى الساعة الثامنة مساءً للفرق الثابتة في جميع المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة بالمحافظة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة