close
مسلسلات رمضان 2020 مسلسلات رمضان 2020

28 مسلسلًا تتنافس على مشاهدات رمضان 2020.. تعرف عليها

أحمد السنوسي السبت، 15 فبراير 2020 - 06:57 م

يستقبل عشاق الدراما الرمضانية هذا العام وجبة درامية دسمة، حيث يتنافس على مشاهدات هذا الموسم الدرامي أكثر من 28 مسلسلًا ما بين الأكشن والدراما والكوميديا والمخابراتية، ويتسابق الآن كل من صناع هذه الأعمال من أجل الانتهاء من تصوير الحلقات الأولى من أعمالهم حتى يستطيعوا الترويج لها بشكل جيد للفوز بالحصة الإعلانية لكل مسلسل.

"بوابة أخبار اليوم" ترصد لكم في التقرير التالي الخريطة الدرامية لرمضان 2020

 
1- "فلانتينو"

انتهى صناع عمل مسلسل "فلانتينو" من تصويره، والذي يقوم ببطولته الزعيم عادل إمام، المؤجل من العام الماضي، ليكون أول الأعمال الجاهزة للعرض في رمضان المقبل.

مسلسل "فلانتينو"، بطولة عادل إمام، ودلال عبد العزيز، داليا البحيري، ورانيا محمود ياسين، وسليمان عيد، ومحمود الميرغني، ووفاء صادق، ومحمد الكيلاني، وعلاء عمرو، وأحمد فريد، وجميل برسوم، ومحسن منصور، وهدى المفتي، وإخراج رامي إمام، وتدور أحداثه حول “نور عبد المجيد” الشهير بفالنتينو والذي يملك مدارس إنترناشيونال هو وزوجته؛ ولكن تدور بينهما بعض الخلافات.

 

2- "الاختيار"

يتناول مسلسل الاختيار، حياة الشهيد أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين "مربع البرث" بمدينة رفح 2017.

المسلسل من بطولة أمير كرارة الذي يجسد دور البطل الشهيد أحمد المنسي، وأحمد العوضي الذي يجسد شخصية الإرهابي هشام عشماوي، وآسر ياسين، ودينا فؤاد، ومحمود حافظ، وتأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي.

 
3- سيف الله "خالد بن الوليد"

يخوض الفنان عمرو يوسف، السباق الدرامي بمسلسل "خالد بن الوليد"، الذي يعد من الأضخم إنتاجًا من بين المسلسلات الرمضانية، من حيث الميزانية والديكورات والملابس.

المسلسل من بطولة عمرو يوسف، ومنذر رياحنة، وبيومي فؤاد، وحمدي الوزير، وسوسن بدر، ونشوى مصطفى، ورانيا محمود ياسين، وأوس أوس، ومن تأليف إسلام حافظ، وإخراج رؤوف عبد العزيز، وتدور أحداثه من كتاب "عبقرية خالد" للكاتب عباس محمود العقاد.

 

4- "الفتوة"

يغير النجم ياسر جلال من جلده هذا العام، حيث سيشارك في الماراثون الرمضاني من خلال مسلسل "الفتوة" الذي تدور أحداثه حول صراع بين الخير والشر، من خلال أحداث درامية متصاعدة تتنوع بين الأكشن والرومانسي وتدور في حقبة ما قبل 100 عام بحي الجمالية.

"مسلسل الفتوة" من تأليف هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوي، ويشارك بطولته ياسر جلال، ودياب، وأحمد خليل، ومي عمر، ورياض الخولي، ومها نصار، ومجدي فكري، وعزوز عادل، وهنادي مهنى.

 

5- "البرنس"

ينافس محمد رمضان، بمسلسل "البرنس"، الذي تدور أحداثة حول البرنس، وهو شخص يتيم بفقد والديه ويدخل في صراع مع أشقائه.

المسلسل بطولة محمد رمضان، وصفاء الطوخي، وأحمد داش، وعبد الرحمن أبو زهرة، وريم سامي، وأحمد وفيق، وبدرية طلبة، ورحاب الجمل، ونور، وأحمد زاهر، وإنعام الجريتلي، وسلوى عثمان، ودنيا عبد العزيز، ونجلاء بدر، وروجينا، وإدوارد.

 

6- "ونحب تاني ليه"

تنافس النجمة ياسمين عبد العزيز بمسلسل "ونحب تاني ليه" الذي تدور أحداثه في إطار الدراما الاجتماعية التي تحمل الطابع الرومانسي.

من تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكري، ويشارك في بطولته ياسمين عبد العزيز، وليلى عز العرب، وسمر مرسي، وكريم فهمي، وشريف منير، وسوسن بدر، وإسلام جمال، وإيمان السيد.

 

7- "تيمون وبومبا"

ينافس أكرم حسني، في الموسم بمسلسل "تيمون وبومبا"، وينتمي لنوعية الحلقات المتصلة المنفصلة.

مسلسل "تيمون وبومبا" سيناريو وحوار أيمن وتار، وإخراج أحمد الجندي، وإنتاج شركة سينرجي ويشارك في بطولته كل من أحمد فهمي، وأكرم حسني، وبيومي فؤاد.

8- مسلسل "وصل أمانة"

انضمت الفنانة هالة فاخر لأسرة مسلسل "وصل أمانة" بطولة نجمي مسرح مصر مصطفى خاطر وعلى ربيع، المقرر عرضه فى رمضان المقبل.

مسلسل "وصل أمانة" التجربة الأولي الذي يشارك في بطولتها على ربيع ومصطفي خاطر ومن تأليف فاروق هاشم، مصطفى عمر وإخراج معتز التونى وإنتاج شركة سينرجى.

9- "نساء من ذهب"

هو مسلسل يعتمد على 4 بطلات رئيسيات، وهن نادية الجندي، وسميحة أيوب، وهالة فاخر، ونبيلة عبيد، وهو الاسم المبدئي للعمل، المأخوذ من مسلسل أمريكي شهير، وجاري الاستقرار على اسم مناسب ونهائي للعمل.

مسلسل ""نساء من ذهب" من إنتاج صادق الصباح، وإخراج وائل إحسان، كما أن هناك العديد من ضيوف الشرف، من أبرزهم روجينا، وبيومي فؤاد، ومصطفى أبو سريع، وصبري فواز، وبدرية طلبة.

10- "اثنين في الصندوق"

تدور أحداث المسلسل حول فئة عمال النظافة، وما يتعرضون له من مشكلات في إطار اجتماعي رومانسي كوميدي.

"اثنين في الصندوق"، من بطولة حمدي الميرغني، وأوس أوس، ورحاب الجمل، وبيومي فؤاد، وهايدي رفعت، وأحمد عبد الله محمود، وانتصار، وتأليف لؤي السيد، وإخراج محمد مصطفى.

11- مسلسل "خيط حرير"

تنافس النجمة مى عز الدين فى السباق الرمضانى المقبل من خلال مسلسل "خيط حرير"، من إنتاج شركة سينرجى، ويتولى إخراجه إبراهيم فخر، تأليف محمد سليمان عبد الملك.

وتدور أحداثه في إطار اجتماعى رومانسى، ومن المقرر أن ينطلق التصوير الأسبوع المقبل فى الديكورات التى يقوم بمعاينتها مخرج العمل وبعد الانتهاء من تعاقدات باقى الأبطال الذين يشاركون مى فى بطولة العمل.

12- "فرصة ثانية"

تخوض ياسمين صبري، السباق بمسلسل "فرصة ثانية"، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي، حول "الفرصة التانية" في حياة البشر، وكيف يتم استغلالها بطريقة صحيحة، بجانب الأزمات التي يمر بها الإنسان.

مسلسل "فرصة ثانية" من تأليف مصطفى جمال هاشم، وإخراج مرقص عادل، ومن بطولة ياسمين صبري، وأيتن عامر، وأحمد مجدي، ونهال عنبر، وهبة مجدي، ودياب.

13- "القاهرة كابول"

ينافس المخرج حسام علي، السباق بمسلسل "القاهرة كابول" وتدور أحداثه في إطار تشويقي بوليسي.

مسلسل "القاهرة كابول" من بطولة حنان مطاوع، وطارق لطفي، وفتحي عبد الوهاب، وخالد الصاوي، نبيل الحلفاوي، شيرين، ومن تأليف عبد الرحيم كمال.

14- "النهاية"

يعود يوسف الشريف للسباق الرمضاني بمسلسل "النهاية"، الذي تدور أحداثه حول كره يوسف الشريف للتكنولوجيا والتطور السريع الذي يتمّ بسرعة البرق، خاصة أنّه مهندس تكنولوجي ويحاول بشتى الطرق وقف هذا التطور، مسلسل "النهاية" بطولة يوسف الشريف، وعمرو عبد الجليل، وسهر الصايغ، وناهد السباعي، وأحمد وفيق ومن تأليف عمرو سمير عاطف، وﺇﺧﺮاﺝ ياسر سامي.

15- "هجمة مرتدة"

يعود أحمد عز للسباق الرمضاني بمسلسل "هجمة مرتدة"، هو الاسم المبدأي للعمل ولم يستقر على الاسم النهائي حتى الآن، والمسلسل ينتمي للنوعية المخابراتية، حيث يتناول ملف من ملفات المخابرات المصرية الحديثة.

المسلسل من بطولة أحمد عز، وهند صبري، وهشام سليم، و صلاح عبد الله، ومحمود البزاوي، وخالد أنور، ومحمد جمعة، ومايان السيد، وأحمد فؤاد سليم، ومن تأليف باهر دويدار، ومن إخراج أحمد علاء.

16- "لعبة النسيان"

تشارك دينا الشربيني، في السباق الرمضاني بمسلسل "لعبة النسيان"، المقتبس من فورمات مسلسل إيطالي، وينتمي لنوعية أعمال الدراما الاجتماعية تدور أحداثه حول امرأة  تعيش حياة الطبقة المتوسطة، وتتغير حياتها تمامًا عندما تفقد ذاكرتها وتجد نفسها في صراع بين حياتها الجديدة ومحاولة تذكر الماضي، والمسلسل مأخوذ من فورمات إيطالية.

العمل من تأليف تامر حبيب، وإخراج هانى خليفة، دينا الشربينى، أحمد السعدنى، إنجى المقدم، ورجاء الجداوى، هنا شيحة، على قاسم، فضلا عن تواجد الإستايلست والمؤلف تامر حبيب، ومساعدى الإخراج.

 

17- "النصابين"

حسمت الفنانة نيللي كريم مشاركتها في ماراثون دراما رمضان 2020، بمسلسل "بـ 100 وش"، الذي حمل سابقا اسم النصابين، وكان من المقرر عرضه بموسم رمضان 2019 ولكن تم تأجيله فجأة دون سبب معلن لتغيب كريم عن الموسم الأبرز للمرة الأولى منذ سنوات طويلة.

المسلسل بطولة نيللي كريم، وآسر ياسين، وتأليف عمرو الدالي وأحمد وائل، وإخراج كاملة أبو ذكري، وإنتاج شركة العدل جروب، وتدور أحداثه في إطار كوميدي شعبي، بعدما قررت نيللي الابتعاد قليلا عن مسلسلات النكد، تلبية لرغبات جمهورها.

18- "دهب عيرة"
تنضم يسرا، للسباق الرمضاني بمسلسل "دهب عيرة" تدور أحداثه حول المشاكل الأسرية والتفكك الأسري الذي يتسبب في هروب أحد أفراد العائلة للخروج من تلك المشاكل عن طريق الإدمان، وتتوالى الأحداث في إطار درامي.

ويشارك في بطولة المسلسل يسرا، وحلا شيحة، وبيومي فؤاد، وجومانا مراد، وخالد أنور، وخالد سرحان، وهنادي مهني، وتأليف أحمد عادل، وإخراج سامح عبد العزيز.

19- "حتى لا يطير الدخان"

يجسد مصطفى شعبان، في مسلسله الجديد المقرر طرحه في رمضان 2020 "حتى لايطير الدخان"، المأخوذ عن الفيلم الشهير الذي يحمل نفس الاسم الذي جسده الزعيم عادل إمام من قبل، دور طالب جامعي وهو عن رواية الكاتب إحسان عبد القدوس، ويشاركه في البطولة الفنانة ريهام عبد الغفور، وحسين فهمي، ومن إخراج محمد العدل.

20- مسلسل "تقاطع طرق"

بدأت النجمة منى زكى، تصوير أحداث مسلسلها الجديد "تقاطع طرق"، المقرر عرضه فى موسم رمضان المقبل، التصوير داخل ديكور بأستوديو الأهرام بمنطقة الهرم، حيث انطلق تصويره السبت الماضى، ويدور المسلسل فى إطار اجتماعى تشويقى.

ويشارك فى بطولة المسلسل بجانب منى زكى كل من النجوم محمد ممدوح "تايسون" ومحمد فراج وسيد رجب، من تأليف وإخراج تامر محسن، ومن المقرر انضمام شخصية نسائية، من المفترض أن تنضم خلال أيام لتصوير دورها مباشرة فور تعاقدها، بالإضافة إلى عدة شخصيات تظهر مع الأنتهاء من كتابة باقى الحلقات.

21- مسلسل "حب عمرى"

يواصل النجم هيثم شاكر، تصوير مشاهدها فى مسلسل "حب عمرى" اليوم الأحد، بمنطقة أبو رواش فى الصليبة.

مسلسل "حب عمرى" بطولة العمل على جانب هيثم شاكر ومى القاضى وأحمد كرارة ومنه فضالي وعدد آخر من الفنانين وهو تأليف فداء الشندويلى وإخراج عبد العزيز حشاد.

22- مسلسل "ليالينا"

بدأ أبطال مسلسل "ليالينا" تصوير مشاهدهم، استعداداً لعرضه في السباق الرمضانى المقبل، وتدورأحداث المسلسل في فترة الثمانينات 

وتدورالأحداث حول عائلتين الأولى من طبقة ارستقراطية تسكن في حى الزمالك وتضم الفنان إياد نصاروزوجته غادة عادل، وشقيقه خالد الصاوى يدعى "جلال أرسطو"، ومعهم رنا رئيس، والعائلة الثانية عائلة صابرين التي تسكن بحر بولاق وهى منطقة شعبية تعيش مع أبنائها وهم ميدو عادل ومنة عرفة وهاجرالشرنوبى، وتبدأ صراع الطبقات بين العائلتين خلال الأحداث.

مسلسل "ليالينا" تأليف أحمد عبد الفتاح وإنتاج شركة سينرجى، وتدور أحداثه فى إطار اجتماعى ويعتمد على 4 شخصيات رئيسية وهو 

23- مسلسل "سلطانة المعز"

بدأت الفنانة غادة عبد الرازق تصوير مشاهدها في مسلسها الجديد“سلطانة المعز ”، المقرر عرضه في السباق الرمضاني المقبل لعام 2020.

والمسلسل تدور أحداثه في إطار شعبي، حول شخصية فتاة تدعى “سلطانة” التي ورثت عن والدها محلات “كبدة” وتعيش في منطقة المعز.

سلطانة المعز” يشارك في بطولته شريف منير، وعمرو عبد الجليل، ومحمود البزاوي، وهو من تأليف إياد إبراهيم، وإخراج محمد بكير، الذي من المُقرر عرضه في السباق الرمضاني القادم 2020.

24- "أسود فاتح"

تخوض هيفاء وهبي، السباق بمسلسل "أسود فاتح"، الذي تصوره حاليا في لبنان بصحبة الفنانين شريف سلامة، وصبري فواز، وتقدم من خلال العمل دور سيدة أعمال تمتلك شركة خاصة بالأزياء والموضة، ولكن تنقلب حياتها رأس على عقب بعد اكتشاف خيانة زوجها لها، والمسلسل من تأليف أمين جمال، وإخراج كريم العدل.

25- مسلسل "اختراق 2"

يواصل الفنان أحمد عيد، تصوير مسلسله الجديد "اختراق2"، ومن المقرر أن يشارك به خلال الموسم الرمضاني المقبل.

العمل يعتمد على السسبنس وتساؤلات يتم طرحها بالعمل بشكل أكبر من الأكشن، لافتًا إلى أن الجزء الأول كانت أحداثه تعتمد على الأكشن.

مسلسل "اختراق 2" بطولة طلال السدر، أحمد عيد، مى سليم، نضال نجم، محمد العيسي، مها منصور، حسن عيد، وائل عبدالعزيز، تأليف محمود حمدان وإخراج أحمد حسن.

26- مسلسل "لما كنا صغيرين"

يواصل النجم خالد النبوي تصوير أحداث مسلسله الدرامي الجديد "لما كنا صغيرين" المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل.

ومسلسل "لما كنا صغيرين" من تأليف أيمن سلامة، ويشارك في بطولته كل من خالد النبوي، ومحمود حميدة، وريهام حجاج، وكريم قاسم، ونسرين أمين، ونبيل عيسى، ومحمود حافظ، اخراج محمد علي.

27- مسلسل “ما لا يعرفه الرجال”

بدأ صناع مسلسل “ما لا يعرفه الرجال” للمؤلف يسرى الفخرانى، تصوير أحداث أول قصة من العمل الذي تدور أحداثه في 60 حلقة، وهو عبارة عن مجموعة من القصص المستقلة، كل قصة منها تدور في 10 حلقات، العمل من المقرر عرضه خلال السباق الرمضاني المقبل 2020.

وتسرد تلك القصص وقائع وأحداث حقيقية في معظمها تتعرض لموضوعات تهم المجتمع بصفة عامة والمرأة بصفة خاصة، وتتناول موضوعات مهمة

وتتضمن القائمة المخرجين أحمد شفيق، تامر عشري، محمود كامل، محمد أسامة، محمد جمعة، سميح النقاش، أما قائمة المؤلفين فتضم عبير سليمان، أمين جمال، ريم القماش، محمد الدباح، محمد محرز، عمر عبد الحليم.

28-  مسلسل "ولاد إمبابة"

بدأ فريق عمل مسلسل "ولاد إمبابة" تصوير أولى مشاهدهم داخل إحدى الاستديوهات فى شبرا منت في الهرم الأسبوع الماضي، وجمعت المشاهد عدد كبير من الأبطال، وينتمى إلى نوعية الأعمال الكوميدية الشعبية.

مسلسل "ولاد إمبابة" بطولة كل من الفنان سمير غانم وفريدة سيف النصر وأحمد شيبة وسعد الصغير وشمس ونادر أبو الليف وعبد الله مشرف ومراد فكرى وهانى الأسمر ومحمود فارس وإسماعيل فرغلى ومحمد فاروق وبرلنتى فؤاد ونجوم فرق المهرجانات أوكا وأورتيجا ويسرا المسعودى وبوسى شاهين، وآخرين، من تأليف أيمن بكرى،


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة