حملة للحد من المغالاة في المهور وتكاليف الزواج بإعلام الجنوب
حملة للحد من المغالاة في المهور وتكاليف الزواج بإعلام الجنوب


إطلاق حملة للحد من المغالاة في تكاليف الزواج بأسيوط

محمود مالك

السبت، 15 فبراير 2020 - 06:59 م

نظم مركز إعلام جنوب أسيوط التابع للهيئة العامة للاستعلامات ومنطقة الوعظ والإرشاد والإعلام الديني بأسيوط حملة إعلامية بهدف مواجهة ارتفاع المهور وتكاليف الزواج وذلك بمراكز جنوب أسيوط.

 

وقالت الدكتورة مروة سيد سلام مديرة مركز إعلام جنوب أسيوط وقالت إن الحملة انطلقت اليوم والذي شهد انعقاد أولى فعالياتها بعقد لقاء جماهيري بقرية نزلة باقور بمركز أبوتيج القرية التي تعاني  من انخفاض ملحوظ بمستوى المعيشة والفقر وأيضا ارتفاع نفقات الزواج على نحو كبير. 


وأشارت مديرة مركز إعلام جنوب أسيوط إلى تفاعل أهالي القرية مع المحاضرين وهم الدكتور خلف عمار مدير عام منطقة الوعظ والإرشاد ورئيس لجنة الفتوى بأسيوط والشيخ عمرو الخطيب موجه عام بمنطقة الدعوة، والوعظ والإعلام الديني بأسيوط. 

 

 تناولت خطورةظاهرة المغالاة في المهور وأضرارها علي الشباب  وأسباب انتشارها باعتبارها ضمن أهم القضايا الاجتماعية التي تمس الحياة الإجتماعية، وأشارا إلي أن هذه العادات والتقاليد السيئة والتي تأتي في إطار التفاخر والتباهي تعطل الزواج وتسهم في ارتفاع نسبة العنوسة، فضلا عن ارتفاع نسب الغارمين والغارمات  لتوفير تكاليف الزواج. 


واوضحت الندوة أن المغالاة لا تمت بصلة لتعاليم الإسلام وروحه والتي تحث على الرفق والتيسير في كافة شئون الحياة  ونوه دكتور خلف عمار في ذات الصدد إلى أنه يجري حاليًا التنسيق لتوسيع نطاق الحملة لتغطي كافة مراكز المحافظة ولأن تكون جزء من الدروس والخطب بالمساجد وطالب الحضور بضرورة صياغة وثيقة للمهور وتطبيقها لتسيير الزواج .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة