السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة


بالفيديو| وزيرة الهجرة تجلس على «بستلة» لتصنيع أدوات المائدة بالغربية

محمود كساب

الأحد، 16 فبراير 2020 - 01:10 م

شاركت وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج السفيرة نبيلة مكرم، سيدات قرية الفرستق بمركز بسيون في محافظة الغربية أثناء تصنيعهم أداوت المائدة من الخزف. 

أصرت «مكرم» على الجلوس مع سيدات القرية على «بستلة» أثناء التصنيع، مؤكدة أن المرأة المصرية هي عصب الاقتصاد المصري. 

وكانت وزيرة الهجرة، ومحافظ الغربية د.طارق رحمي، قد وصلا  إلى قرية الفرستق بمركز بسيون، صباح اليوم الأحد 16 فبراير، في زيارة تهدف إلى توعية أهالي القرية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية «مراكب النجاة» التي تم تكليف وزارة الهجرة بها. 
وتفقدت مكرم مصنع «أبو اياد» لصناعة الكيماويات والدهانات ومواد البناء في قرية الفرستق، الذي يقوم بتدريب وتأهيل الشباب وتوفير فرص عمل؛ كبديل للهجرة غير الشرعية.
 
تأتي الزيارة بالتعاون والتنسيق مع د. طارق رحمي محافظ الغربية، وبحضور ممثلين عن الجهات المشاركة في تنفيذ مبادرة "مراكب النجاة"، وهم الدكتورة لميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي، وعن فريق برنامج تطوير التعليم الفني، والدكتورة صفاء مرعي مقررة المجلس القومي للمرأة بالغربية، ومحمد العلاقمي مسئول جهاز تنمية المشروعات بمحافظة الغربية، مروة محسن خبيرة التطوير، والدكتور محمد سمير مدير مكون الحوكمة في البرنامج، الدكتور خالد حبيب استشاري التطوير المؤسسي للبرنامج.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة