وزير الشباب و الرياضة
وزير الشباب و الرياضة


وزير الشباب والرياضة يسلم المعهد القومي للأورام عوائد ماراثون زايد الخيري

شادي محمد

الأحد، 16 فبراير 2020 - 01:55 م

سلم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ظهر اليوم، الدكتور حاتم أبو القاسم مدير المعهد القومي للأورام التابع لجامعة القاهرة، عوائد ماراثون زايد الخيري في نسخته السادسة، والذي أقيم بمدينة السويس 27 ديسمبر 2019 ، وتقدر قيمة العوائد 5 مليون جنيه مصري مقدمة من الجانب الإماراتي بحضور السفير جمعة مبارك سفير الإمارات بالقاهرة، و الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة بتسليم . 

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن ماراثون زايد الخيري أصبح تقليداً رياضياً سنوياً ينتظره الجميع، وهو ما يؤكد على مدى عمق العلاقات القائمة بين الجانبين المصري والإماراتي، كما أن له العديد من الجوانب الإيجابية المتعلقة بأهمية نشر ثقافة ممارسة الرياضة داخل المجتمع، فضلاً عن دوره الحيوي في دعم المؤسسات الخيرية بالمجتمع.

وأضاف صبحي أن وزارة الشباب والرياضة تعمل سنوياً على تطوير وإضافة مجموعة من الفعاليات لحدث إقامة ماراثون زايد الخيري  مشيراً إلى أن نسخة السويس شهدت العديد من الفعاليات قبيل إقامة الماراثون ولمدة تقارب 10 أيام تضمنت قوافل طبية لقياس ضغط  الدم، والسكر ، والوزن ، وبعض الفحوصات الطبية الأخرى ، بالإضافة إلى معارض للمنتجات الحرفية واليدوية شملت مشغولات تراثية ، جلود ، أخشاب ، أباجورات بالملح ، شموع ، أشغال يدوية بالمسمار، مشغولات نحاسية  ، والعديد من المنتجات الحرفية واليدوية.
 

موضحا أن ذلك في إطار رؤية وزارة الشباب والرياضة وانطلاقاً من دورها المجتمعي للمساهمة في الحد من مشكلة البطالة ، ومساعدة الشباب أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في تسويق منتجاتهم ، بالإضافة إلى تقديم منتجات بأسعار مخفضة ومناسبة ، كما شهدت الفعاليات مجموعة مهرجانات للفنون الشعبية والفلكلور قدمها شباب مراكز فنون المحافظات قدموا فيها  لوحات الفلكلور المصري مؤكداً أن تلك الفاعليات شكلت في مجملها حالة من البهجة لدي أهل محافظة السويس .

فيما وجه  الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الشكر لدولة الإمارات العربية الشقيقة ، ووزارة الشباب والرياضة مشيدا بدورهما البارز في انجاح الماراثون  .

من جانبه قال جمعة مبارك سفير الإمارات بالقاهرة أن دولة الإمارات العربية ستظل داعمة للعمل الخيري في مصر، مؤكداً شكره لوزير الشباب والرياضة على ما حظيت به النسخة الأخيرة من تنظيم متميز فاق التوقعات.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أعلنت عن تخصيص دخل النسخة السادسة من ماراثون زايد الخيري والذي أقيم بمدينة السويس لصالح المعهد القومي للأورام التابع لجامعة القاهرة، والذي يأتي في إطار حرص وزارة الشباب والرياضة للمساهمة في تخفيف الآثار التي خلفها العمل الإرهابي الغاشم، والذي نتج عنه تلفيات وأضرار بأحد أهم الصروح الطبية العملاقة بمصر، وتأكيداً من وزارة الشباب والرياضة على الدور المجتمعي للرياضة، شارك بالماراثون نحو 30 ألف شاب وفتاة من جميع المحافظات في سباق 8 كيلو متر للأسوياء و2 كيلو متر لذوي الهمم دراجات بجوائز الماراثون إلى 2 مليون جنيه .

وشملت عملية تطوير المعهد القومي للأورام التابع لجامعة القاهرة مرحلتين الأولى رفع أثار الانفجار ودرء الخطورة في يناير 2019 وتنتهي المرحلة الثانية والخاصة بتطوير وتحديث المبني والخدمات الطبية وتنتهي قبيل منتصف العام الجاري.

ومن الجدير بالذكر أن النسخة الأولى من ماراثون زايد الخيري أقيمت بمصر عام 2014 ، أقيمت النسخ الثلاث الأولى في محافظة القاهرة والنسخة الرابعة في الأقصر، والنسخة قبل الأخيرة في محافظة الإسماعيلية، ويقام سنوياً خلال شهر ديسمبر تزامناً مع العيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة

حضر المؤتمر عمرو الحداد مساعد الوزير للتنمية الرياضية وأحمد جمعة معاون الوزير للتنمية الرياضية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة