دونالد ترامب وبنيامين نتنياهو
دونالد ترامب وبنيامين نتنياهو


الخارجية الفلسطينية: اللجنة الأمريكية الإسرائيلية ترسم الفصل الأخير في سرقة أرضنا

أحمد نزيه

الأحد، 16 فبراير 2020 - 01:55 م

رفضت فلسطين الأنباء المتوارترة عن تشكيل لجنة أمريكية إسرائيلية لرسم خرائط الضم، داعيةً المجتمع الدولي لرفضها وإدانتها، على إعتبار أنها جريمة أخرى ترتكب بحق الشعب الفلسطيني ومقدراته.

 

وشددت وزارة الخارجية الفلسطينية على أنها ستعمل على مواجهة هذا الإجراء سياسيًا وقانونيًا ضمن الإجراءات المتاحة وفق مسؤولياتها.

 

وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية، في بيانٍ صادرٍ عنها، "يُصر ترامب ونتنياهو على مواصلة عروضهما في الموسم الانتخابي على حساب حقوق شعبنا العادلة والمشروعة، فبعد الكشف عن محتوى الفصل الأخير من مؤامرة القرن والضجيج المرافق بشأن ضم الأغوار والمستعمرات الإسرائيلية، خرج علينا الإعلام العبري بأنباء تتحدث عن تشكيل لجنة رسم خرائط الضم الإسرائيلية الأمريكية، كاشفًا عن تركيبتها من المسؤولين الأمريكيين والإسرائيليين وفي مقدمتهم سفير الولايات المتحدة في إسرائيل المستوطن ديفيد فريدمان وغيره من غلاة المتطرفين".

 

واعتبرت الوزارة أن تشكيل هذه اللجنة، وإن جاء في السياق الانتخابي لكل من ترامب ونتنياهو، إلا أنه يُشكل إمعانًا في العدوان على الشعب الفلسطيني وحقوقه، واستخفافًا بالمواقف الدولية التي رفضت خطة ترامب للسلام وحذرت من تداعياتها الخطيرة على فرص تحقيق السلام وعلى الأمن والاستقرار في المنطقة برمتها.

 

كما أشارت إلى أنها تماديًا في التمرد والانقلاب على القانون الدولي والشرعية الدولية وقراراتها، وتعكس عمق الشراكة بين ترامب ونتنياهو وحجم المؤامرة على القضية الفلسطينية كما لخصتها خطة ترامب، ويشرف على تنفيذها فرق عمل متصهينة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة