حملات الإزالة بمختلف المحافظات
حملات الإزالة بمختلف المحافظات


الري: إزالة 500 مخالفة على النيل فى 8 محافظات

حمدي كامل

الأحد، 16 فبراير 2020 - 02:33 م

شنت وزارة الموارد المائية والرى عدد من حملات الإزالة بمختلف المحافظات وذلك فى إطار الموجه الخامسة عشر لإزالة التعديات بالتنسيق مع الجهات الامنية الممثلة فى شرطة البيئة والمسطحات المائية والوحدات المحلية للمحافظات النيلية.

 

وأسفرت عن تنفيذ 500حالة تعدٍ  بمحافظات الغربية والمنوفية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية وأسيوط وسوهاج وأسوان بالتنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية والمحليات وعلى مستوى كافة المحافظات النيلية.

 

وأصبح إجمالى ما تم إزالته منذ انطلاق الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل فى يناير 2015 حوالى 51546 حالة تعدٍ على مجرى نهر النيل تتنوع ما بين مبانى سكنية ومخالفات ردم بالمجرى ومخالفات تلوث سواء بالصرف أو الاقفاص السمكية.

 

 وأكدت وزارة الرى انه تم تنفيذ عدد من حملات الإزالة بمختلف المحافظات، وذلك في إطار الموجة الخامسة عشرة لإزالة التعديات بالتنسيق مع الجهات الأمنية الممثلة في شرطة البيئة والمسطحات المائية والوحدات المحلية للمحافظات النيلية.

 

وقالت إن هذا يأتى فى ظل اهتمام الدولة بإزالة التعديات المقامة على مجرى نهر النيل وجزره يهدف بالدرجة الأولى إلى الحفاظ على القطاع التصميمى للنهر وعدم تعرضه إلى أعمال ردم من المخالفين وكذلك القضاء على مصادر التلوث التى تنتج من تلك التعديات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة