ارشيفية ارشيفية

"روبوتات" للكشف المبكر عن فيروس كورونا

شريف سلام الأحد، 16 فبراير 2020 - 05:46 م

عرضت القنصلية الصينية بالإسكندرية خلال مؤتمر صحفي مقطع فيديو مصور يوضح الاستعانة بتطبيقات «الريبوت» الإنسان الآلي بصور مختلفة في شكل أطباء ورجال آمن والتي تتمثل في الريبوت الممرض والذي تم تطبيقه داخل مستشفيات مقاطعة وهان منطقة تمركز انتشار المرض.

وجاء ذلك بهدف مساعدة الكوادر الطبية وهو مصمم بحيث يستطيع الكشف المبكر عن فيروس كورونا من خلال الأشعة فوق البنفسجية كما انه قادر على قياس درجة حرارة ١٠ أشخاص في وقت واحد.

وعرض الفيديو نموذج لـ«ربوت» آخر لتوصيل الطلبات ويتجول في شوارع الصين لتوصيل الطلبات إلى مناطق تفشي فيروس كورونا بهدف تقليل الاتصال المباشر بين البشر.

وأكدت جاو لي بينج قنصل الصين بالإسكندرية أنه من مميزات هذا النموذج من «الريبوت» انه يتحرك بشكل ذاتي وعندما يصل إلى وجهته يقوم بإرسال رقم الشحنة إلى هاتف الشخص المطلوب.

وأضافت أن الصين استعانت بريبوت آخر أطلقوا عليه «صائد الفيروسات» يقوم بالتجول في الشوارع وهو مزود بمقطع صوتي يذكر الناس بضرورة ارتداء الكمامات وغسل اليدين بشكل متكرر وتجنب أماكن التجمعات. ولا تتوقف قدرات هذا «الريبوت» عند حد التذكير بالتدابير الاحترازية للحد من انتشار «فيروس» كورونا«بل تستطيع الاتصال بالشرطة وإخبارها إذا وجد درجة حرارة جسم شخص غير طبيعية.
 


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة