نشأت الديهي
نشأت الديهي


نشأت الديهي: المصرية للاتصالات تحقق أرباح 4 مليار جنيه سنويًا

رضا خليل

الأحد، 16 فبراير 2020 - 09:15 م

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن شركة فودافون مصر تملك شركة فودافون الأجنبية 55% من أسهمها، والـ 0.2% مساهمين والباقي تمتلكه الشركة المصرية للاتصالات.

وأوضح "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأحد، أن مصر بها 4 شركات محمول، وهما شركة أورنج لديها 29 مليون مشترك، وفودافون لديها 40 مليون مشترك، وشركة WE لديها 4.5 مليون مشترك، واتصالات لديها 20 مليون مشترك.

وتابع، أن شركة فودافون كانت تريد بيع حصتها بفودافون مصر، وقامت بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة STC السعودية، ولكن المصرية للاتصالات باعتبارها شريك أساسي في الشركة طلبت دراسة شراء الحصة، منوهًا بأن الشركة المصرية للاتصالات تحقق أرباح 4 مليار جنيه سنويًا نصفها نتيجة نسبة مشاركتها بفودافون وفقًا لمعلومات حصل عليها من وزير الاتصالات، وهناك أصوات لأشخاص إما جاهلين أو أصحاب مصالح يتحدثوا عن أن المصرية للاتصالات تحتكر الاتصالات في مصر، وتحقق خسائر، وهذا الحديث كذب وافتراء.

وشدد، على ضرورة ضبط الأداء الإعلام وغير الإعلامي في الحديث عن الشركات الوطنية، وعدم استباق الأحداث والحديث عن احتكار، معقبًا: "أنت مش جهة اختصاص، عيب يكون مواطن مصري يشجع بيع فودافون لدولة أخرى حتى لو كانت دولة شقيقة، مصر هي الأبقى ومصلحة مصر الأهم".


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة