صورة أرشيفية صورة أرشيفية

المشدد 20 عاما لمشرفة تمريض وفني تحاليل زورا تقرير طبي بالمنيا

وفاء صلاح الأحد، 16 فبراير 2020 - 10:26 م

قضت محكمة جنايات المنيا، بالسجن المشدد ٢٠ عاما لمشرفة تمريض، وأخصائي تحاليل طبية حر، لتزويرهما تقريرا طبيا لإخطار الجهة الصحية لاستصدار شهادة وفاة في مايو ٢٠١٨. 

وكان شخصا أدعي أن زوجته توفيت أثناء سحب عينة أنسجة أورام من الكبد وأنها مصابه بسرطان بالمخ وثانويات بالكبد وتقدم بتقرير طبي منسوب لأحد معامل مستشفيات المنيا، غير أن الصدفة لعبت دورها إذ شُوهدت الزوجة من زملاء العمل فأبلغوا مفتش الصحة، الدكتور هاني أسحق شحاته الذي تقدم في سبتمبر ٢٠١٨ ببلاغ حمل رقم ١٠٥٢٥إداري قسم المنيا، ضد كلا من "ش- ش" أخصائي تحاليل، و"أ-ع" مشرفة تمريض، متهما الاثنين، بتزوير تقرير طبي ترتب عليه استصدار شهادة وفاة على خلاف الحقيقة. 

وقد باشرت النيابة العامة حينذاك تحقيقاتها، وطلبت تحريات المباحث عن الواقعة وظروفها واستمعت إلى أقوال مفتش وكاتب الصحة وأمرت بضبط وإحضار المتهمان، إذ تبين أن الدافع وراء تزوير شهادة الوفاة هو التهرب من سداد قروض بنكية بمبلغ ٦٠ ألف جنيه، والاستيلاء على بوليصة تأمين ضمان سداد القرض، وتبديد عهد مخزنيه لجهة العمل بمبلغ ٣٠ ألف جنيه.

وأحيلت الواقعة للجنايات برقم ٨٠٦ لسنة ٢٠١٩، ورقم ٧٣٣ كلي جنوب المنيا لسنة ٢٠١٩، وقضت المحكمة بقرارها المتقدم بالسجن المشدد ٢٠ عاما للمتهمان وألزمتهما بالمصاريف الإدارية.


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة