كيفية اختيار شريك الحياة
كيفية اختيار شريك الحياة


كيفية اختيار شريك الحياة| خبيرة علاقات أسرية: لا تغفل عيوبه من البداية

منى إمام

الإثنين، 17 فبراير 2020 - 10:02 ص

 

يعد اختيار شريك الحياة من أكثر الأمور التي تشغل تفكير الفتيات والشباب وتصيبهم الحيرة، فالبعض يعتقد أن شريك الحياة هو ملاك هبط من السماء، فالحب ليس كلمات أو مكالمات فقط.

قالت خبيرة تنمية المجتمع والعلاقات الأسرية د.ندى الجميعي إنه لابد من عمل معادلة متوازنة بين مميزات شريك الحياة وعيوبه والتي ترجح القبول أو الرفض من حيث المستوى الاجتماعي، والدين، والأخلاق.

وأضافت أنه مع الوقت ستظهر الصفات الشخصية المناسبة أو غير المناسبة، مما يحدد قرار الاستمرار مع الشريك أم لا، لافتة إلى أن عيوب الشريك تظهر في الخطوبة، ولكن يتغافل الشريك عنها بتقديم الأعذار نيابة عنه وتظهر عيوب الشريك بعد عقد القران وأحيانا قبل الزفاف بأيام، فهي علامات واضحة لابد أن يأخذها الشريك في الاعتبار ليقرر هل هذا الشريك يصلح للزواج أم لا.

وأوضحت د. ندى الجميعي أن الاختيار هو أولى الخطوات لحياة زوجية ناجحة؛ فلا تهاون فيها ويجب التوافق في كل المعايير لأن التقارب يزيد الحياة الزوجية تماسكا، مضيفة أن هناك بعض الشباب والفتيات يختارون الشريك بناء على صفة واحدة مثل المستوى المادي؛ لذا يمكن أن تتحطم أحلام الآخر بعد الزواج إذا كان هذا الشريك بخيلا. 

ونصحت الشباب والفتيات بتحديد مواصفاته واحتياجاته في الشريك الآخر بطريقة نسبية دون التغافل عن شئ أو الانحياز لشئ، ولابد من الوضوح بين الطرفين فليبتعدا عن التطبع في البداية ويظهر كل منهما  طباعه للآخر.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة