النائب محمد فؤاد
النائب محمد فؤاد


النائب محمد فؤاد يطالب الحكومة بتنشيط القطاع الخاص

حسام صدقة

الإثنين، 17 فبراير 2020 - 01:53 م

 

تقدم النائب محمد فؤاد، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بشأن دور الحكومة في تنشيط القطاع الخاص وتنمية فرص عمل.

وأوضح فؤاد، أن جيرى رايس، المتحدث باسم صندوق النقد الدولي قد صرح في مؤتمر صحفي الخميس 13 فبراير الجاري، أن مصر تحتاج إلى موجة جديدة من الإصلاحات، تهدف إلى تنشيط القطاع الخاص وزيادة فرص العمل وأرجع أسباب حاجة مصر لموجة إصلاحات جديدة.

وأشار فؤاد، إلى أن القطاع الخاص يمر بفترة من الانكماش تستمر للشهر الرابع على التوالي، وأنه منذ بدء برنامج الإصلاح الاقتصادي انخفضت مساهمة القطاع الخاص في تحقيق النمو الاقتصادي من 72 % في الربع الأول من العام المالي 2016 / 2017 إلى 68 % في الربع الرابع من العام المالي 2017/2018".

واستطرد فؤاد، أن كريستالينا جورجييفا أبرزت، على حسابها على أهمية مشاركة القطاع الخاص في تحقيق النمو الاقتصادي عقب لقاءها مع رئيس الوزراء في أكتوبر الماضي عبر حسابها على تويتر حيث أوضحت أن برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري قد حقق خطوات كبيرة نحو الاستقرار الاقتصادي وأكدت أن تلك اللحظة فرصة مناسبة لأن يؤدى التحسن الاقتصادي إلى مزيد من المشاركة الحقيقية للقطاع الخاص في تحقيق النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل.

وطالب فؤاد، مناقشة الطلب باللجنة المختصة وبحث دور وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في العمل على زيادة مساهمة القطاع الخاص في تحقيق النمو الاقتصادي وأسباب تراجع مصر في مؤشر مدير المشتريات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة