وزيرة الثقافة وزيرة الثقافة

وزيرة الثقافة تعتمد برنامج فعاليات مهرجان دندرة للموسيقى والغناء الأول في قنا

نادية البنا الإثنين، 17 فبراير 2020 - 02:40 م

اعتمدت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة برنامج فعاليات مهرجان دندرة للموسيقى والغناء الأول بمحافظة قنا، والذي يقام بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية ووزارة السياحة والآثار ومحافظة قنا وجامعة جنوب الوادي.

 

قالت عبد الدايم، إن التوجه بالمنتج الإبداعى إلى جنوب مصر يأتى على درب إعادة تشكيل الوعى وبناء الإنسان والإرتقاء بالذوق العام ويساهم في تنفيذ خطط التنمية المستدامة للدولة من خلال الترويج بالفن للحضارة المصرية ومحاربة الابتذال، مؤكدة تواصل الجهود لنشر التنوير في مختلف ربوع الوطن تحقيقاً لمبدأ العدالة الثقافية.

وأضافت أن مهرجان دندرة للموسيقى والغناء الأول بمحافظة قنا يعد امتدادا للفعاليات الفنية والثقافية في الصعيد الهادفة إلى مواجهة التعصب والإرتقاء بالذوق العام وتقديم ألوان فنية هادفة وجادة تنعكس إيجابا على المجتمع وتحافظ على الأمن الثقافي المصري.

يذكر أن، برنامج الفعاليات يضم 10 حفلات متنوعة تقام على مدار 6 ايام لنجوم الغناء والموسيقى في مصر هم على التوالي فريق بلاك تيما ، مدحت صالح وفرقته، فريق وسط البلد، على الحجار وفرقته، مي فاروق، فرقة الأقصر للفنون الشعبية، عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز وفرقتها، دينا الوديدي وفرقتها، هشام عباس وفرقته وفريق مسار اجبارى ويحتضنها معبد دندرة ، قصر ثقافة قنا وجامعة جنوب الوادي.

 


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة