حكايات| سمير دعبس.. بطل رفع أثقال على كرسي متحرك حكايات| سمير دعبس.. بطل رفع أثقال على كرسي متحرك

حكايات| سمير دعبس.. بطل رفع أثقال على كرسي متحرك

إسلام دياب الإثنين، 17 فبراير 2020 - 11:09 م

كان في طريق عودته من عمله متجهًا إلى منزله.. لم يدرك أن القدر كان له رأي آخر في حياته، فأثناء عبوره الشارع بـ«الموتوسيكل» الخاص به، جاءت سيارة بسرعة كبيرة من خلفه تصطدم به ليسقط جريحا وسط صرخات من الأهالي لسرعة طلب سيارة الإسعاف.

الصدمة التي لم يكن يتوقعها الذي كان يعتقد في بادئ الأمر أن إصابته جرح طفيف سيلتئم مع الأيام، ليفاجأ بأنه غير قادر على الحركة بعد إصابته بقطع في الحبل الشوكي ليفقد الإحساس بالجزء السفلي من جسده، ليظل طيلة حياته على كرسي متحرك.

الصدفة وحدها قلبت حياة، طارق سمير دعبس، 24 عامًا، ابن مدينة فارسكور بمحافظة دمياط، بعدما قرر ألا يستسلم لإعاقته ويواجه قدره بعد أن كان يعمل «أستروجي» في تلميع الأخشاب، فحين كان في زيارة مع صديقه لنادي كفر سعد وقرر دخول عالم الرياضة، ولكن كان السؤال الذي يراوده بأي الرياضيات يبدأ وهو غير قادر على الحركة إلا بكرسي متحرك؟

اختار «دعبس» رياضة رفع الأثقال، وبدأ في التدريب بصالة جيم يملكها ابن عمه ثم في النادي، ليدخل ضمن فريق رفع الأثقال ويتقدم لبطولة الجمهورية محرزا المركز الثالث، وتنهال عليه التكريمات والجوائز لقدرته على الاعتماد على نفسه وتحدي الحياة متقدمًا لإحراز المركز الأول في بطولة الجمهورية القادمة.

وقال «طارق» لـ«بوابة أخبار اليوم»، إنه حصل على تكريمات وجوائز عديدة من محافظة دمياط وعدد من الأحزاب السياسية والجمعيات الأهلية ومن مهرجان الرياضة للجميع.


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة