أشرف بن شرقي
أشرف بن شرقي


حوار| بن شرقي: يربطني بالزمالك «عقد حب».. وسنعود بالسوبر 

وليد هاشم

الثلاثاء، 18 فبراير 2020 - 07:22 ص

تضع جماهير الزمالك الكثير من الآمال على المغربي أشرف بن شرقي، صاحب البصمة القوية في القلعة البيضاء، خاصة بعد وصفه بصفقة القرن المنتظرة لتدعيم صفوف الأبيض خلال الموسم الجاري.

وصفه باتريس كارتيرون المدير الفني بأنه جوكر، يجيد اللعب في كل مراكز الهجوم».. إذ أشركه خلال نفس اللقاءين الأخيرين في كل مراكز الهجوم في خطته 4-2-3-1 كما وصفه بأنه الورقة الرابحة المناسبة لقدرات الفريق البدنية.

بن شرقي فتح قلبه في حوار سريع فور وصوله القاهرة عقب التتويج بلقب السوبر الأفريقي وقبل ساعات من سفره إلى الإمارات لخوضه السوبر المحلى أمام الأهلي ليتحدث عن علاقته بالزمالك ورأيه في السوبر المحلى وتعليقه على تألقه في السوبر الأفريقي أمام الترجي والعديد من النقاط المهمة ودار الحوار:

هل فكرت يوما في الرحيل عن الزمالك كما فعل حمدي النقاز وخالد بوطيب؟

طبعا لا.. كيف أرحل وأنا مرتبط «بعقد حب» مع الزمالك، وكيف أترك ناديا لمست فيه تقدير وعشق الجماهير.. أحساس لا يوصف لأي لاعب أن يكون محبوبا وسط جمهوره الذى يدافع عن ألوانه..صدقونى الأبيض غير حياتى.

هل  تشعر أنك ستسجل فى السوبر المحلى أمام الأهلي؟

أتمنى أن أساهم وأسجل في تتويج الزمالك بالسوبر أمام منافس قوى مثل الأهلي والذي يضم لاعبين مميزين.. ولكن الذي يشغلني عن التسجيل هو حصد اللقب... ولو الأحمر فريق قوى فنحن الزمالك أبطال أفريقيا وأنا واثق بالفوز والتتويج.. وصدقوني سنهزم الأهلي وسنعود بالكأس.

حدثنا عن سر التألق أمام الترجى فى السوبر الأفريقي؟

هذه المباراة كانت غريبة حيث حلمت قبلها بإننى سأحرز هدفين وسأساعد زملائي على التتويج اللقب وقد تحقق الحلم وأسعدنا 90 مليون زملكاوي.

هل تحدثت مع المغربيين خالد بوطيب وحميد أحداد قبل رحيلهما عن الزمالك؟

لم أتحدث معهما منذ رحيلهما عن الزمالك، وكانت أخر رسالة بيني وبينهما هي أنهما يتمنيان لي التوفيق والتألق فى القلعة البيضاء وأنهما رحلا بسبب ظروف خارجة عن ارداتهما.

لماذا لم تظهر بمستواك إلا في السوبر الأفريقي؟

اختلف معك فانا اقدم مستوى جيدا مع الفريق واسعي بمساعدة زملائي على حصد الألقاب، وأنا وفقت على اللعب للزمالك حتى أكون فى المستوى الذي أريد أن ترانى به جماهير الزمالك سواء عندما كنت في الوداد أو السعودية، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع سواء الجماهير أو الجهاز الفني والإدارة برئاسة مرتضى منصور.

هل هناك فوارق كبيرة بين الأهلى والترجى؟

الفريقان كبيران وكلاهما يتمنى حصد الألقاب..ولكن الزمالك بالنسبة لى يجمع بين الخبرات والمهارات عكس الترجي والذي يعتمد على القدرات الفردية للاعبيه.

ما هى الأسباب التى أخرت الزمالك فى الدوري رغم أنه يمتلك ذخيرة من النجوم؟

نغمة أن الدوري محسوم خطأ فليس هناك مسابقة في العالم تحسم قبل انتهائها بأسابيع كثيرة.. الدوري مازال في الملعب والزمالك ليس فريقا صغيرا حتى يفقد الأمل.

ما هى أسباب ظاهرة إهدار الفرص رغم مهارات كل المهاجمين؟

اختلف معك قليلا فى هذا الأمر فخطط الزمالك مع المديرين الفنيين هجومية وبالأرقام ابناء ميت عقبة يتألقون ولكن ليس بالضرورة أن يحرز المهاجم كل الأهداف.

تردد مؤخرا أن هناك اتصالات من جانب الأهلي؟

أوجه رسالة لجمهور الزمالك لو خيرونى بين الأبيض والأهلي سأختار القلعة البيضاء مرة ثانية وثالثة

كيف ترى فرصتك مع الزمالك؟

إنتقلت للزمالك وأتطلع لتحقيق أهداف واضحة وهى التتويج بالبطولة الإفريقية والسوبر..وإن شاء الله نكون يدا بيد مع الجماهير واللاعبين لحصد البطولات وهذا هو طموحى وهدفى الذى جئت من أجله.

سبق وأن لقبك البعض بأنك تخصص إحراز الأهداف فى الأهلي ما تعليقك؟

كل مباراة أفكر فى إحراز الأهداف خلالها وليس الأهلى فقط أنا أعلم أن مباراة الأحمر والزمالك تكون ديربى في مصر والتسجيل فيها سيجعل الجماهير تحبك أكثر ولكن أنا طموحي أن أسجل فى كل لقاء وأساعد زملائى على تحقيق الانتصارات وهذا هو الأهم.

كيف تقيم تجربتك مع الأندية السابقة قبل انضمامك للزمالك؟

تجربتي الأولى كانت فى البداية مع المغرب الفاسى لمدة موسمين ثم توجت مع الوداد بدوري أبطال أفريقيا والدوري وكانت تجربة جيدة، ثم انتقلت إلى الهلال السعودي لمدة 6 أشهر تقريبًا وفزت معهم ببطولة الدوري السعودي وكأس السوبر فى إنجلترا، وتجربتى مع لانس كانت جيدة كتجربة جديدة فى أوروبا وكانت تجربة جيدة فأي لاعب يريد أن يلعب فى الدوريات الأوروبية وكانت الأمور جيدة هناك.

هل تعتقد أن تجربتك مع الزمالك ستكون بوابتك للانضمام للمنتخب المغربى؟

لم لا.. المنتخب المغربى لو تابع لاعبا يراه يشارك فى مباريات كثيرة ويجيد اللعب فى الخط الأمامى ويلعب بشكل جيد بطبيعة الحال سيتم انضمامه للمنتخب.

ما هى طموحاتك مع الزمالك فى الفترة المقبلة؟

بالطبع أن العب باستمرار وأحقق البطولات وأن انتقل من خلاله للعب فى أحد دوريات أوروبا.

هل تتمنى اللعب لناد أوروبي معين؟

أنا أحلم باللعب لناد أوروبي كبير فالكرة تخضع أيضا للنصيب والقدر ولا تعرف ماذا يخبئ لك الله وكل ما علينا هو العمل والتدريب بشكل جيد حتى نستطيع تحقيق أحلامنا والوصول لأهدافنا.

من تراه أفضل لاعب مصري فى الفترة الحالية؟

بالطبع محمد صلاح.

من مثلك الأعلى فى كرة القدم؟

ميسى بالطبع

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة