مشروع تجفيف الطماطم بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي
مشروع تجفيف الطماطم بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي


بشائر الخير لتعزيز سلاسل القيمة المضافة

صور| الزراعة تعلن عن مشروع تجفيف الطماطم بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي

عادل إسماعيل

الثلاثاء، 18 فبراير 2020 - 12:21 م

تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرا من د. علي حزين رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة بالوزارة حول مشروع تجفيف الطماطم بالأقصر.

 

وقال القصير، إن المشروع يأتي في إطار سعى وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي إلى تعزيز سلاسل القيمة للحاصلات البستانية لتعظيم العائد الإقتصادي بما يخدم صغار الحائزين في المناطق الجغرافية الأولى بالرعاية فى صعيد مصر، وذلك تماشيا مع خطة الدولة في توفير فرص عمل المجتمعات الريفية مع التركيز على السيدات حيث أنشأ الجهاز التنفيذى لمشروعات التنمية الشاملة من خلال مشروع التغيرات المناخية وبالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي سبعة مناشر شمسية لتجفيف الطماطم لإنتاج طماطم مجففة لتصديرها للأسواق الأوروبية .

 

ومن ناحيته قال حزين، إن محافظات الصعيد تمتاز بإنتاج الطماطم المجففة شمسيا في فصل الشتاء وقد تم تجهيز المناشر بالمعدات اللازمة وكذلك تدريب السيدات والفتيات بالإضافة إلى ربط المنتجين بالأسواق العالمية وتذليل العقبات التسويقية.

 

وأضاف رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة، أن هذه الجهود تأتي ضمن التعاون الوثيق بين المشروع والجمعيات الشريكة في صعيد مصر والتي لها الدور الرئيسي في إدارة وتشغيل الوحدات.

 

وأشار إلى أن هذه الوحدات ساهمت في زيادة قيمة الطماطم المنتجة بنسبة 100 % بالإضافة إلى توفير 200 فرصة عمل في الموسم للسيدات الريفيات فى صعيد مصر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة