وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


التعليم تكشف حقيقة فيديو رقص الطالبات على «بنت الجيران»

منةالله ممدوح

الثلاثاء، 18 فبراير 2020 - 12:32 م

 

أكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، أن الفيديو المتداول حول رقص طالبات مدرسة على إحدى أغاني المهرجانات لمدرسة خارج مصر في دولة ليبيا.

وأوضح أنه تم التحقيق في الواقعة والفيديو المتداول وتبين أنه خارج مدارسنا.

يذكر أن بعض الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك نشرت فيديو لبعض الطالبات يرقصن على أغنية "بنت الجيران" داخل المدرسة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وجهت خطابًا إلى المديريات التعليمية بشأن التنبيه بعدم إذاعة أية أغاني غير لائقة أخلاقيًا، داخل المدارس، أثناء طابور الصباح أو في الاحتفالات المدرسية أو عقد المسابقات أو خلال ممارسة الأنشطة المدرسية بكافة أنواعها.

وشددت الوزارة، في خطابها إلى المديريات، بضرورة اختيار نوعية الأغاني التي تعرض على أبنائنا الطلاب بعناية شديدة، وبما يتفق مع المرحلة العمرية والتعليمية، والتي تهدف إلى غرس القيم الأخلاقية الحميدة وأنماط التفكير السليمة في نفوسهم.

وأكدت الوزارة أن الغناء أداء فني راق يهذب النفوس ويسمو بالأخلاق، ويجب عند اختيار الأغاني أن يتم اختيار الأغاني التي تساهم في تعزيز القيم والمبادئ وتشجع على التمسك بالأخلاق الكريمة والتمسك بروح الوطن والانتماء واحترام وتقبل الآخر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة