جامعة أسوان
جامعة أسوان


قافلة طبية لجراحات التجميل والشفة الأرنبية بجامعة أسوان.. الجمعة 

مصطفي وحيش

الثلاثاء، 18 فبراير 2020 - 01:50 م


تطلق كلية الطب بجامعة أسوان، الجمعة القادم وحتي 27 فبراير الجاري، قافلة طبية علاجية وجراحية لعلاج الشفة الأرنبية وسقف الحلق والعيوب الخلقية بالجمجمة للاطفال بقسم التجميل بالمستشفي الجامعي بأسوان، حيث صرح بذلك د.أحمد غلاب رئيس الجامعة.

وقال د.محمد زكى الدهشورى عميد كلية طب أسوان، إن القافلة تضم العديد من التخصصات منها جراحة التجميل وجراحة الأطفال والتخدير و الرعاية المركزة  و تقويم الأسنان و التخاطب و المعامل الطبية والرعاية الاجتماعية والتسجيل الطبي عن طريق أطباء مصريين  متخصصين واستشاريين كبار زائرين من الخارج من الولايات المتحدة الأمريكية  و بريطانيا و إيطاليا و باكستان و المغرب . 
بالتعاون مع أطقم التمريض والهيئة المعاونة بالكامل للجمعية الدولية لعمليات إبتسامة تحت إشراف د.محمد الشاذلي رئيس فرع الجمعية بجمهورية مصر العربية وأستاذ جراحة التجميل بجامعة أسيوط .
 وتقوم القافلة بتوفير التدخل الجراحي بالمجان مع إجراء الفحوصات اللازمة.


وأضاف د.الدهشوري، أن هذه القافلة تستهدف إصلاح وإجراء عمليات جراحية إصلاحية للشفة الأرنبية وشق سقف الحلق و إصلاح العيوب الخلقية المصاحبة لهذه المشكلة من ضعف النطق و اختلاله بأحدث الطرق الجراحية و العلمية الطبية.

وتقوم القافلة بإجراء ما بين ١٢٥- ١٨٠ عملية جراحية للمرضي الشفة الارنبية وتوقيع الكشف على أكثر ٦٧٠حالة من قري ومناطق محافظة أسوان والمحافظات الاخري مع لقاءات توعوية صحية بالمستشفي الجامعي بأسوان. 


وأوضح الدكتور أحمد قناوي موسي رئيس قسم التجميل بالمستشفى الجامعي بأسوان ومنسق عام القافلة، أنه من المتوقع حضور 92 زائر منهم 45 زائر اجنبي ما بين اطباء وتمريض ومنسقين وفنيين لخدمة القافلة الطبية التي تنطلق فاعليتها من قسم التجميل  بالمستشفي الجامعي.
الذي إستطاع خلال الفترة الماضية أن يعمل علي إقامة وتنظيم هذه القافلة التطوعية بالتعاون مع الجهات الطبية المشاركة لتحسين وتقديم الخدمة الطبية للمرضى. في جزء من تخصص جراحات التجميل و الإصلاح و جراحات الوجه والفكين.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة