الرئيس الليتواني جيتاناس نوسيدا الرئيس الليتواني جيتاناس نوسيدا

الرئيس الليتواني يعرب عن تقديره لمصر في مكافحة الإرهاب

أ ش أ الثلاثاء، 18 فبراير 2020 - 07:56 م

أعرب الرئيس الليتواني "جيتاناس نوسيدا" عن عميق تقديره لجهود الدولة المصرية في تحقيق التقدم والتنمية والازدهار في مصر، إضافة إلى جهود الحكومة المصرية في مكافحة ظاهرتي الإرهاب والهجرة غير الشرعية وكذلك عملها الحثيث على نشر السلام والأمن والاستقرار ودفع جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية في القارة الإفريقية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده السفير أيمن القفاص، سفير مصر غير المقيم لدى جمهورية ليتوانيا، مع الرئيس الليتوانى في إطار مشاركته في الاجتماع الذي عقده الرئيس الليتواني مع رؤساء البعثات الدبلوماسية المُعتمدين وذلك بقصر الرئاسة الليتوانية في فيلنيوس.

وذكرت الخارجية - في بيان اليوم الثلاثاء - أن السفير القفاص نقل تهنئة رئيس الجمهورية إلى نظيره الليتواني بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني المُوافق لذكرى استقلال ليتوانيا يوم 16 فبراير 1918، وتمنياته بمزيد من التقدم والازدهار لجمهورية ليتوانيا.

ومن جانبه، أكد الرئيس الليتواني الأهمية الكبيرة التي توليها بلاده لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع مصر، وأيضاً تنمية العلاقات السياحية بين الدولتين، خاصة في ضوء تصدر مصر لقائمة المقاصد السياحية للمواطنين الليتوانيين وعدم توقف رحلات الطيران إلى المدن والمنتجعات السياحية المصرية خلال السنوات الماضية.



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة

 







الرجوع الى أعلى الصفحة