الدكتور حسن راتب
الدكتور حسن راتب


«المحور» تمنع ظهور أغاني المهرجانات في جميع برامجها

مروة فهمي

الأربعاء، 19 فبراير 2020 - 08:34 ص

قرر الدكتور حسن راتب رئيس مجلس إدارة قناة المحور منع ظهور كافة الأغاني السوقية التي تتضمن كلمات تخدش الحياء وتتنافي مع الذوق العام والتي يطلق عليها "أغاني المهرجانات".

وأوضحت القناة، في بيان صحفي، أن قرار الدكتور حسن راتب رئيس مجلس الإدارة لم يأت من فراغ وإنما جاء تجاوبا مع القرارات الصادرة من نقابة الموسيقين والتي تستهدف فى المقام الأول الحفاظ علي القيم الاجتماعية والمورث الثقافي والتراث المجتمعي والذوق العام للفن الراقي في مواجهة موجة تلك النوعية من الأغاني.

وشمل القرار أيضاً عدم استضافة صناع هذا النوع من الغناء سواء مؤديها أو مروجيها أو مؤلفيها حفاظًا على اسم القناة التي تحرص على احترام مشاهديها خاصة أن هذه الأغاني تتضمن محتوى ردئ وكلمات تخدش الحياء وتتضمن أيضاً أداء تمثيلي يجسد انحدار اخلاقي وهبوط في الذوق العام.

وشدد قرار رئيس مجلس إدارة قناة المحور أنه على جميع البرامج والإدارات بالقناة تنفيذ المنع بمنتهى الحزم والصرامة في ظل التصريحات العديدة التي أدلى بها هاني شاكر نقيب الموسيقيين لوسائل الإعلام المختلفة خلال الأيام الماضية واستجابة لبيان النقابة الذي خرج منذ أيام حول الإتجاه نحو عدم منح أي تصاريح غناء لمطربي المهرجانات مرة أخرى بعد الأزمة التي أثيرت حول حفل ستاد القاهرة والذي تضمن أغاني مسفة وخادشة للحياء .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة