"دايموند برنسيس"
"دايموند برنسيس"


ركاب السفينة الموبوءة بفيروس كورونا في اليابان يبدأون في مغادرتها

أ ش أ

الأربعاء، 19 فبراير 2020 - 10:55 ص

 

بدأ ركاب السفينة الموبوءة بفيروس كورونا "دايموند برنسيس" قبالة مدينة يوكوهاما اليابانية في مغادرتها اليوم الأربعاء، بعد بقائهم في الحجر الصحي لمدة أسبوعين ، والتي أثارت تساؤلات بشأن طريقة تعامل الحكومة اليابانية مع أزمة تفشي الفيروس على متن السفينة.
وأفادت الحكومة اليابانية - وذلك بحسب ما أوردت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية - بأنه من المتوقع أن تستمر عملية مغادرة السفينة لمدة ثلاثة أيام على الأقل. 
وتألفت أولى المجموعات المغادرة للسفينة من نحو 500 راكب غالبيتهم من كبار السن ، بعد أن جاءت نتائج اختبارات إصابتهم بالفيروس سلبية وعقب استكمال فحوصاتهم النهائية بالمتابعة مع الأطباء.
ومن جانبه قال وزير الصحة الياباني كاتسونوبو كاتو - في اجتماع لجنة برلمانية - إنه لا توجد حاجة لإبقاء الركاب ، الذين غادروا السفينة ، في المزيد من العزل. 
وقد خضعت السفينة للحجر الصحي منذ وصولها إلى مدينة يوكوهاما اليابانية في الثالث من فبراير الحالي  بعد أن تم اكتشاف حالات إصابة بـ"كورونا" بين ركابها ، وحسب البيانات الأخيرة تجاوز عدد المصابين بالفيروس 540 شخصا من إجمالي نحو 3700 شخص على متن السفينة ما بين ركابها وأفراد طاقمها.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة