محافظ كفر الشيخ يعلن انخفاض نسبة البطالة
محافظ كفر الشيخ يعلن انخفاض نسبة البطالة


محافظ كفر الشيخ يعلن انخفاض نسبة البطالة والأمية

ضياء أبوكيلة

الأربعاء، 19 فبراير 2020 - 10:59 ص

عقد اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ اجتماعا موسعا لاستعراض إنجازات فرع المجلس القومي للسكان بالمحافظة، خلال العام الماضي ومتابعة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وأبرز معوقات العمل السكاني والمقترحات لحلها.


وأوضح المحافظ أن معدل البطالة انخفض من 8.4 % إلى 5.2 % ..كما انخفضت نسبة الأمية بين الإناث من 37.3 % إلى 35.6 % ..وبين الذكور من 26.1% إلى 25% ..

وأشار إلى أن تلك الأرقام تدل على الجهد الكبير الذى بذل خلال العام الماضى مطالبا بمزيد من الجهد للارتقاء بالمحافظة.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على تكثيف الأنشطة والقوافل السكانية للمناطق ذات المؤشرات السكانية الضعيفة بالتنسيق بين الجهات المعنية ..وإشراك المكلفات بالخدمة العامة في برامج محو الأمية وتعليم الكبار بالتنسيق مع التضامن الاجتماعي وهيئة محو الأمية ..مع التركيز علي مناهضة ظاهرة الزواج والإنجاب المبكر وزواج القاصرات والهجرة غير الشرعية.

وأمر المحافظ بصيانة شاشة التعداد السكاني الموجودة بميدان النصر بالقرب من ديوان عام المحافظة حضر الاجتماع  عمرو البشبيشي نائب محافظ كفر الشيخ ..والشيخ سعد الفقى وكيل وزارة الأوقاف ود.عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة وسيد مسلم وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ود.جاكلين بشرى وكيل وزارة الثقافة ومحمد الوكيل مقرر المجلس القومي للسكان بكفر الشيخ ود.هدي الطنباري مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بكفرالشيخ ود.سلامة اللويشي مدير التعليم العام بمديرية التربية والتعليم وعدد من القيادات التنفيذية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة