محكمة جنح القاهرة
محكمة جنح القاهرة


الغرامة والمصادرة للمتهم بتهريب 37 ألف يورو لليونان

إسلام دياب- عزت مصطفى

الأربعاء، 19 فبراير 2020 - 11:27 ص

قضت الدائرة الثالثة بمحكمة جنح القاهرة الاقتصادية، بتغريم المتهم بتهريب 37 ألف يورو خارج مصر مثلي قيمة المبلغ المُهرب ومصادرة المبلغ المضبوط.  

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد عبد السلام النفراوي وعضوية المستشارين شريف البيلى وإبراهيم صالح الرئيسين بالمحكمة وبحضور أحمد حمزاوى وكيل النيابة وأمانة سر محمد عمر قطب.

تعود الواقعة، إلى إنه أثناء قيام الرائد حاتم نبيل الضابط بالإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى حال تواجده بصالة السفر مبنى الركاب رقم 3 ومتابعة دخول ركاب الطائرة اليونانية المتجهة إلى أثينا في أحد الركاب المسافرين ويدعى محمد الألفي  وبتفتيش حقيبته تفتيشا إداريا حال دخوله للدائرة الجمركية عثر بداخلها على مبلغ 37 ألف يورو مخبئين داخل طيات ملابسه بداخل الحقيبة وبسؤاله أقر بحيازته للمبلغ المضبوط بقصد السفر به خارج البلاد لشراء قطع غيار الآلات والمعدات من الخارج وعليه تم اتخاذ الإجراءات القانونية قبله.

وبإحالة النيابة العامة للمتهم بتهمة الخروج من البلاد حال حمله مبلغ من النقد الأجنبى جاوز قيمته 10 آلاف دولار أمريكى بالمخالفة لنص المادة 116 من قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى بإن «إدخال النقد الأجنبى إلى البلاد أو إخراجه منها مكفول لجميع المسافرين، على أن يتم الإفصاح عن مقداره عند الدخول أو الخروج إذا جاوز 10 آلاف دولار أو ما يعادها بالنقد الأجنبى».
    

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة