الصحة العالمية
الصحة العالمية


الصحة العالمية: الكشف عن كورونا باستخدام مقياس الحرارة غير كاف

حاتم حسني

الأربعاء، 19 فبراير 2020 - 12:26 م

قالت مدير برنامج الاستعداد للطوارئ واللوائح الصحية الدولية بمنظمة الصحة العالمية د.داليا سمهوري، أن الاعتماد على درجات الحرارة لاكتشاف حالات الاشتباه بفيروس الكورونا بالحجر الصحي غير كافٍ.

 

وأوضحت «سمهوري» في كلمتها خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في القاهرة، اليوم الأربعاء 19 فبراير، أن البعض قد يستخدمون أدوية مخفضة للحرارة فتؤثر على نتيجة الكشف لذا فإن منظمة الصحة العالمية أوصت بتطبيق لوائح لمنع تسرب أي حالات مصابة. 

 

وكان المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية،عقد ظهر اليوم الأربعاء مؤتمرا حول أحدث تطورات فيروس كورونا المستجد (COVID-19)، للمرة الثانية بعد عقدها مؤتمرا صحفيا فور بداية انتشار المرض.

 

وناقش المؤتمر أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد (COVID-19)، ويكشف الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، عن آخر التطورات المتعلقة بالوضع العالمي والوضع الإقليمي

ومن المقرر أن يتحدث الدكتور ريتشارد برينان، مدير الطوارئ الصحية الإقليمي، عن كيفية مساعدة منظمة الصحة العالمية للبلدان على التأهب والاستجابة، متناولا إطلاق إطار العمل الإقليمي للتأهب والاستجابة لفيروس كورونا (COVID-19).

كما يتناول المؤتمر كيفية التصدي للشائعات والخرافات المحيطة بالمرض.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة