توقيع الكشف على ٢٠٠٠ مريض
توقيع الكشف على ٢٠٠٠ مريض


توقيع الكشف على ٢٠٠٠ مريض في قافلة طبية علاجية بالبحيرة

فايزة الجنبيهي

الأربعاء، 19 فبراير 2020 - 12:53 م

أعلن اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة عن قيام مديرية الشئون الصحية بالبحيرة بالتنسيق مع قطاع الرعاية العلاجية بوزارة الصحة والسكان بتنفيذ قافلة طبية علاجية بقرية طرابمبا مركز دمنهور خلال يومي ١٧-١٨ /٢/ ٢٠٢٠.

وصرح  د. يسرى بيومي  وكيل وزارة الصحة أنه تم خلال القافلة توقيع  الكشف الطبي على عدد ٢٠٢٠ مريض من خلال عدد (٧) عيادة متنقلة في التخصصات المختلفة مثل (جراحة عامة ، جلدية تناسلية ، أمراض عيون ، مسالك ، أطفال ، نساء وتوليد ، أمراض باطنه) بالإضافة إلى عمل عدد ٣٩٧ تحاليل دم وطفيليات ، عدد ١١ أشعة سينية ،عدد ٣٣ موجات صوتية ،عدد ١٢٠ كشف مبكر على الأمراض الغير سارية ، ١١٠ استبيان، وعمل تثقيف صحي لعدد ٣٣٧ وإجمالي عدد التذاكر المنصرفة ١٨٥٠ تذكره.

ووجه المحافظ باستمرار عمل تلك القوافل الطبية العلاجية مع تكثيف جهود توعية المواطنين لتحقيق المستهدف منها وتحقيق أكبر استفادة لهم من تلك القوافل والعمل على إيصال الخدمة العلاجية الجيدة بالمناطق المحرومة بقرى وعزب ونجوع المحافظة.

يأتي ذلك في إطار الارتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية لمواطني محافظة البحيرة وخاصة بالمناطق المحرومة من الخدمة الصحية داخل القرى والعزب والنجوع.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة