الزراعة النظيفة للحد من الإصابة بالأمراض الخطيرة
الزراعة النظيفة للحد من الإصابة بالأمراض الخطيرة


«الزراعة النظيفة للحد من الإصابة بالأمراض الخطيرة» ندوة بالبحيرة

فايزة الجنبيهي

الأربعاء، 19 فبراير 2020 - 12:54 م

نظم مركز الإعلام التنموي بمجمع إعلام دمنهور ندوة تحت عنوان «الزراعة النظيفة للحد من الإصابة بالأمراض الخطيرة» تحت رعاية اللواء  هشام آمنة محافظ البحيرة وتفعيلاً لتوجيهاته بتكثيف برامج وخطط وحملات توعية المواطنين لإلقاء الضوء على أهم القضايا والموضوعات التي تمس حياتهم اليومية وتؤثر عليهم .

يأتي ذلك في إطار سياسة الدولة المصرية للاتجاه نحو الزراعة النظيفة والتأكيد على دورها الهام والحيوي في التقليل من التلوث البيئي والحفاظ على صحة المواطن وكذلك زيادة الأمن الغذائي والناتج المعد للتصدير

عقدت الندوة بحضور  بدر محمد بدر مدير عام الإدارة الزراعية بالرحمانية، وهشام عابدين رئيس مركز ومدينة الرحمانية وموظفي الوحدة المحلية والجمعية الزراعية والمترددين على الجمعية الزراعية.

واستهدفت الندوة التعريف بمعنى الزراعة النظيفة وأهمية البعد عن استخدام المواد الكيماوية والإفراط في استخدام الأسمدة والمبيدات الحشرية لما لها من تأثير سلبي على الإنتاجية على عكس الشائع أنها تزيد الإنتاجية ولكن الإفراط في استخدامها يضعف التربة ويستهلكها مما يعمل على تقليل الناتج منها بالإضافة إلى زيادة أثرها الضار على صحة الإنسان.

كما أكد المحاضر على أن الدراسات والتجارب الحديثة أثبتت أن بقايا المبيدات والأسمدة تظل في تكوين الثمار والخضروات والتي تؤثر على صحة الإنسان على المدى الطويل وتسبب الإصابة بالأمراض الخطيرة.  

وفى نهاية الندوة استعرض المحاضر شرحاً تفصيلياً عن الخطوات العلمية لإتباع نظام الزراعة النظيفة.

وأشاد اللواء  هشام آمنة  بتلك الفعاليات، مؤكداً على دورها في تنمية وعى وإدراك  المواطنين وتفاعلهم مع القضايا المجتمعية وما تحدثه من حراك ثقافي وتوعوي ينعكس إيجابيا على المجتمع .

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة