فيروس كورونا
فيروس كورونا


«تعليم الإسماعيلية» تطلق مسابقة حول «فيروس كورونا»

محمد عبادي

الأربعاء، 19 فبراير 2020 - 01:21 م

تواصل تعليم الإسماعيلية، ندوات التوعية الصحية، وذلك بالتنسيق مع كلية تمريض جامعة قناة السويس وذلك في إطار تفعيل البرتوكول الموقع بين مديرية التربية والتعليم والكلية .

شهد الدكتور خالد خلف قبيصي مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية اليوم الاربعاء ندوة حول الوقاية من أمراض الشتاء ومنها فيروس كورونا عن طريق النظافه ووسائل أخري وذلك في حضور عادل عبد التواب عثمان وكيل المديرية واسماعيل محسن مدير عام التعليم العام والدكتورة وفاء عبد العظيم عميد كلية التمريض وايناس احمد مدير إدارة التدريب .
 أعلن الدكتور خالد خلف قبيصي مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية عن مسابقة عن فيروس كورونا من خلال اربعه محاور وهي "  المفهوم - الأعراض- التشخيص - الوقاية " وذلك عن طريق بحث يقوم الطالب بتنفيذة بنفسة مستغلا مصادر المعرفة و تسلم الأبحاث الي الإدارة في موعد أقصاه 29 فبراير الجاري مشيرا الي ان الهدف من المسابقه هو ان تكون المدرسة مصدر العلم والمعرفة معلنا منح أفضل   5 أبحاث جائزة قدرها الف جنية لكل بحث .

وقدمت الدكتورة وفاء عبد العظيم عميد كلية التمريض، الشكر للدكتور خالد خلف وقيادات التعليم حيث سعي دوما الي الترحيب بالمبادرة والتى تهدف لخدمة المجتمع باعتبار ان كلية التمريض هي كلية خدمية ومن اهم أدوارها التواصل مع المديريات الخدمية .

وتابعت: "لابد من الاستفادة مما يتم طرحة من خلال الندوات والورش ومن خلال التثقيف الصحي الذي يمكن أن يفيد الطلاب وأسرهم مشيدة بسعي مديرية التربية والتعليم الي أهمية بناء الأخلاقيات العامة باعتبار أن المعلم قيمة كبيرة ويتخرج علي يدية العديد من العناصر المؤثرة في المجتمع".

من جانبة، قال عادل عبد التواب عثمان وكيل المديريةن إنه تم التوصية بضرورة تحديد منسق صحي بكل مدرسة الي جانب منسق صحي بكل إدارة ومع منسق عام للمديرية لمواجهه أي مخاطر صحية يمكن ان يتعرض لها الطلاب والكشف عنها مبكرا، مشيرا إلى أن التجربة اليابانية من أبرز ايجابيتها الاهتمام بوسائل النظافه بشكل عام والشخصية بشكل خاص.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة