محافظ القليوبية يدشن حملة توعية للوقاية من فيروس كورونا بطوخ
محافظ القليوبية يدشن حملة توعية للوقاية من فيروس كورونا بطوخ


محافظ القليوبية يدشن حملة توعية للوقاية من فيروس كورونا بطوخ

أحمد عبدالفتاح

الأربعاء، 19 فبراير 2020 - 02:19 م

 

أقيمت اليوم الندوة الافتتاحية لمبادرة التوعية الصحية بالأمراض التنفسية، والتي أطلقتها مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية برئاسة الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع مديرية الصحة برئاسة الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة.

بدأ برنامج اليوم بالسلام الجمهوري، وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وكلمة الصبروط التي أكد خلالها على سعادته بالتعاون مع مديرية الصحة بالقليوبية لنشر الوعي الصحي بمراكز الشباب وبين أبنائنا انطلاقا من الدور المجتمعي لمراكز الشباب.

وأعرب عن بالغ شكره وتقديره للمحافظ لرعايته وحضوره الكريم، وذلك إيمانا بدور مراكز الشباب في نشر الوعي بالقضايا المجتمعية في مختلف المجالات، وانطلاقا من تعليمات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، بضرورة أن تكون مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية تسعى لبناء الإنسان المصري ثقافيا ونفسيا وبدنيا وصحيا.

وفي كلمته، أكد الطباخ على أهمية نشر الوعي الصحي بين أبنائنا وضرورة الوقاية من الأمراض باتباع عادات يومية صحية وقائية، على أن يتم عقد عدة ندوات صحية بمراكز شباب المحافظة يحاضر فيها أحد الأطباء المتخصصين والذي بتم ترشيحه من قبل مديرية الصحة للتعريف بالأمراض التنفسية وكيفية الوقاية منها وما هي الأعراض التي تستدعي زيارة الطبيب ، كذلك من خلال ملصقات الإرشادية لعرضها داخل مراكز الشباب.

كما نقل محافظ القليوبية للحضور الكريم خالص تقديره وسعادته للحضور بين أعضاء مركز شباب اكياد دجوى وأهالي القرية وأبناء القليوبية من شباب وفتيات لتدشين المبادرة الصحية التي تسعى لرفع الوعي لديهم بأهمية الوقاية من الأمراض التنفسية.

وفي الختام قدم محمود فؤاد رئيس مجلس إدارة مركز شباب أكياد دجوى للمحافظ درع المركز تقديرا لدعمه وجهده الدائم للنهوض بالمحافظة ، كما قدم شهادة تقدير للدكتور محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية تقديرا لجهوده في خدمة الشباب والرياضة بالمحافظة ، وكذلك شهادة تقدير للدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة لتعاونه الدائم والمثمر و المهندس محمد خيري رئيس مجلس مدينة طوخ لحضوره الكريم، وأقيمت الندوة اليوم بحضور جمال كوش عضو مجلس النواب وأعداد كبير ة من أهالي و مدينة طوخ .

وتطلق المبادرة برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة