النجم العالمي جيمي جون لوي ضيف الدورة التاسعة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية
النجم العالمي جيمي جون لوي ضيف الدورة التاسعة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية


النجم العالمي جيمي جون لوي ضيف الدورة التاسعة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

دعاء فودة

الأربعاء، 19 فبراير 2020 - 03:25 م

 

صرح سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، أن النجم العالمي جيمي جون لوي، هو ضيف شرف الدورة التاسعة في الفترة من 6 إلى 12 مارس 2020، بعد أن وافق جون لوي على الحضور والتواجد بالأقصر لاستلام درع تكريم في حفل الافتتاح بمعبد الأقصر.

 

ويعرض المهرجان فيلمين من أعماله، وهما فيلم "ديزرانس" من بوركينا فاسو إخراج أبولين تراوريه مشاركًا في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وفيلم "أفاعي مجلجلة" من الولايات المتحدة الأمريكية في قسم الدياسبورا.

 

وصرحت المخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان، بأنه سيقام لجون لوي مؤتمرًا صحفيًا، بمعبد الأقصر ورحلة نيلية بالأقصر وأسوان للترويج السياحي لمصر بناء على الاتفاق المبرم بين المهرجان والنجم العالمي.

 

وقد عاش جيمي جون لوي في أحد الأحياء الفقيرة في هايتي حتى عمر 12 عامًا، بعدها انتقل إلى باريس، عمل لمدة 3 سنوات في المسرح الموسيقي بإسبانيا لا بيل ايبوك قبل عمله كعارض أزياء ناجح في أنحاء أوروبا.

وانتقل إلى لوس أنجلوس عام 1998 ليحترف التمثيل، تشمل أعماله: دموع الشمس مع بروس ويلز، و جريمة قتل في هوليوود مع هاريسون فورد، و الحماة المتوحشة مع جين فوندا وجنيفر لوبيز، و فتيات سمينات مع الفائزة بالأوسكار موينيك، ومسلسل الأبطال حيث قدم دور رينيه الهاييتي، و مسلسلات السهم، الأبطال من جديد و أيضاً مسلسل فرح مع جينيفر لورانس وبرادلي كوبر وروبرت دي نيرو، وحاليا يعمل بانتظام بمسلسل مخالب، يعد أهم أدواره حتى الآن هو بطولة المسلسل القصير توسان لوفرتور، الذي حاز عنه بجائزة أفضل ممثل في المهرجان الإفريقي السينمائي، وترشح من خلاله لأحد جوائز أكاديمية الفيلم الإفريقية في عام 2012.

 

تم تعيين جيمي جون لوي سفيراً عامًا لهايتي من قبل الرئيس ميشيل مارتيلي في عام 2014.

 

يقيم مهرجان الأقصر، مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من وزارات الثقافة، والسياحة والآثار، هيئة تنشيط السياحة، الشباب والرياضة والخارجية، والبنك الأهلي المصري وبالتعاون مع محافظة الأقصر ونقابة المهن السينمائية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة