الرئيس عبدالفتاح السيسي وألكسندر لوكاشينكو رئيس بيلاروسيا - صورة أرشيفية
الرئيس عبدالفتاح السيسي وألكسندر لوكاشينكو رئيس بيلاروسيا - صورة أرشيفية


رئيس بيلاروسيا: التوقيع على اتفاقيات ومذكرات مع مصر لتعزيز التعاون 

محمد هنداوي

الأربعاء، 19 فبراير 2020 - 03:30 م

أكد ألكسندر لوكاشينكو رئيس بيلاروسيا أن العلاقات البيلاروسية المصرية شهدت تطورا كبيرا فى السنوات الأخيرة وتم تحقيق كثير من الانجازات والنتائج الهامة فى ضوء العلاقة الخاصة التي نشأت مع الرئيس عبد الفتاح السيسي والزيارات المكثفة التي تمت علي أعلي مستوي خلال السنوات الماضية.

وأضاف لوكاشينكو، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس السيسي في قصر الاتحادية، أن بيلاروسيا تعتبر مصر دولة صديقة وشريكا تجاريا واقتصاديا مهما في منطقة الشرق الأوسط. 

وقال رئيس بيلاروسيا إن هناك فرصاً كثيرة مفيدة للجانبين ونركز علي تعزيز التعاون التجاري والانتاجي مع مصر بما في ذلك المشروعات المشتركة في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والعلمية والتقنية والانسانية.

وأضاف أن المشروعات الحالية الواعدة مثل الإنتاج المشترك لمصنع شاحنات مينسك وجرارات مصنع مينسك ومصنع بوبرويسك أغروماش للمعدات الزراعية والرافعات لمصنع أمكودور وصوامع الحبوب ومحركات مصنع مينسك مما يؤكد مشاركة بيلاروسيا بشكل مباشر في عمليات التصنيع في مصر

وأضاف أنه تم التوقيع علي عدد من المذكرات والاتفاقيات لتعزيز التعاون وأنه بفضل الجهود المشتركة سوف ننقل التعاون إلي أفاق أوسع.

وعبر عن سعادته عن استقبال الرئيس في بيلاروسيا .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة