القائمة الكاملة للمشاركين بالمنتدى الدولي للاتصال الحكومي
القائمة الكاملة للمشاركين بالمنتدى الدولي للاتصال الحكومي


القائمة الكاملة للمشاركين في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي

محمد جلال

الأربعاء، 19 فبراير 2020 - 03:50 م

أعلن المركز الدولي للاتصال الحكومي، عن تفاصيل فعاليات الدورة التاسعة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، والذي سيقام في الفترة من ٤ حتى ٥ مارس ٢٠٢٠ بمركز إكسبو الشارقة، حيث يشارك في المنتدى 64 خبيرا من 16 دولة.

 

ويلتقي جمهور المنتدى مع شخصيات عربية وعالمية ستقدم مجموعة من الخطابات الملهمة في مختلف المجالات المعرفية، ويستضيف المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في نسختة التاسعة الأمير الحسن بن طلال رئيس منتدى الفكر العربي، في خطاب عبر الفيديو، و الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة، والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، ورئيس المجلس الوطني للإعلام.

 

كما يستضيف المنتدى الرئيس الكولومبي السابق خوان سانتوس، الحائز على جائزة نوبل للسلام للعام 2016، وميشال جان الحاكم العام والقائد الأعلى للقوات المسلحة الكندية خلال الفترة 2005-2010، والدكتور طلال أبو غزالة مؤسس ورئيس "طلال أبو غزالة العالمية"، والدكتور ميتشيو كاكو العالم الأمريكي المتخصص بمجال الفيزياء النظرية.

 

وتضم قائمة المشاركين الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، والدكتور ثاني الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، وﻋﻣر ﺳﯾف ﻏﺑﺎش ﻣﺳﺎﻋد وزﯾر اﻟﺧﺎرﺟﯾﺔ واﻟﺗﻌﺎون اﻟدوﻟﻲ ﻟﻠﺷؤون اﻟﺛﻘﺎﻓﯾﺔ في اﻹﻣﺎرات، وأﯾرﯾﻧﺎ ﺑوﻛوﻓﺎ اﻟﻣدﯾر اﻟﻌﺎم لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو" خلال الفترة من (2009- 2017).

 

كما تشمل قائمة ضيوف المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، أسامة هيكل وزير الإعلام المصري، د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية، وعلي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام بمملكة البحرين، وأمجد العضايلة وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة في المملكة الأردنية الهاشمية . 

 

ويشارك في أعمال المنتدى كريس بينيت مدير شؤون التعلم، بلوكتشين تريننج ألاينس - الولايات المتحدة، الأمين العام للمنظمة الدولية للفرنكوفونية (2015- 2019)، وجيماين والش مديرة مجموعة الاتصال في وزارة التعليم لحكومة المملكة المتحدة.

 

كما تضم قائمة المشاركين اللواء سيف الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، والدكتور خالد المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام (شمس)، ومروان بن جاسم السركال الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، وندى عسكر النقبي مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.

 

محاور المنتدى الدولي للاتصال الحكومي

وتسلّط الدورة التاسعة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الضوء على أربعة محاور  تشمل: ترسيخ ثقافة التفاعل في الحكومة، والتكنولوجيا كممكن للمجتمعات، والاتصال عبر الثقافة، والرفاه الفردي والمجتمعي، لينتقل المنتدى في هذه الدورة من صيغة الشعار الواحد إلى المحاور المتعددة، بهدف تحقيق أكبر قدر من التفاعل مع الجمهور، وتوفير أقصى فائدة ممكنة من المواضيع والقضايا التي يتبناها.

 

وتناقش الدورة التاسعة من المنتدى، أربعة محاور وهي  والثقافة والفلسفة التكنولوجيا والتفاعل الحكومي  ، وهي المحاور  التي يجب أن تستهدي بها فرق الاتصال .

ويمثل المنتدى الدولي للاتصال الحكومي التجمع الأكبر في المنطقة لمناقشة أفضل الممارسات العالمية في الاتصال الحكومي، حيث يحرص على ضرورة بلورة منصة موثوقة للتحاور ومناقشة أفضل الأساليب المتبعة في الاتصال الحكومي في العالم، وذلك للارتقاء بالأداء الحكومي وأساليب الاتصال بين الحكومات والجمهور.

 

ويسعى المنتدى إلى بناء منظومة فكرية جديدة في هذا المجال بما يفيد المؤسسات الحكومية والعاملين في قطاع الاتصال، ليس في دولة .

 

ويعتبر المنتدى الدولي للاتصال الحكومي ضمن المبادرات التي ينظمها المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة بشكل سنوي، حيث انطلقت أعمال دورته الأولى عام 2012.

 

ويعد المنتدى التجمع الأكبر في المنطقة لمناقشة أفضل الممارسات العالمية في الاتصال الحكومي، وهو يحرص على ضرورة بلورة منصة موثوقة للتحاور ومناقشة أفضل الأساليب المتبعة في الاتصال الحكومي في العالم، وذلك للارتقاء بالأداء الحكومي وأساليب الاتصال بين الحكومات والجمهور.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة