وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم


«تعليم القاهرة» تحذر من خطورة الألعاب الإلكترونية على الأطفال

منةالله ممدوح

الأربعاء، 19 فبراير 2020 - 07:57 م

أكد محمد عطية مدير مديرية التعليم بالقاهرة، ضرورة التصدى للألعاب الإلكترونية الضارة بالأطفال، وفق توجيهات وزير التربية والتعليم ومحافظ القاهرة، موجهًا الشئون التنفيذية بالمديرية والعلاقات العامة والإعلام بوضع خطة لمجابهة تلك الظاهرة السلبية ومتابعة تنفيذها بالإدارات التعليمية.

ودعت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، الإدارات التعليمية والمدارس ومسئولي الأنشطة والأخصائيين النفسيين والاجتماعييين ومجالس أمناء الآباء والمعلمين، للتعاون وتوعية أبنائنا الطلاب لخطورة هذه الألعاب، وعدم ممارستها حرصًا على سلامتهم مع التأكيد على الاهتمام بالأنشطة المدرسية التي تتلائم مع كل مرحلة من مراحل التعليم المختلفة.

وأفاد أخصائيون نفسيون، بأن استخدام الإنترنت أصبح متاحًا للطفل من عمر عامين، ولا تستطيع تلك الأجيال الاستغناء عن استخدامه لما يطرحه من برامج ورسوم متحركة وألعاب وغيرها من عناصر الجذب، لذلك لابد من وجود رقابة أسرية وحث الأبناء على الاستخدام الأمثل لبرامج وتطبيقات الهواتف الذكية المنتشرة.

وشدد مدير المديرية، على أنه لابد من حماية أطفالنا من ممارسة الألعاب العنيفة التي من الممكن أن تؤثر على شخصيتهم فيما بعد، ووقوعهم فريسة لإدمان هذه الألعاب الإلكترونية الخطيرة.


وقدم مدير مديرية تعليم القاهرة، مجموعة من النصائح للآباء والأمهات للتعامل مع أطفالهم وحمايتهم من مخاطر هذا النوع من الألعاب، كالتالي:

1- أن نتعامل مع الموضوع دون عنف وإهمال.
2- ممارسة الأطفال للرياضة.
3- متابعة أولادنا وعدم إهماله وأن نشعرهم أنهم لهم أهمية في حياتنا.
4- إيجاد وقت لمناقشة مشاكل أولادنا لكي يشعروا بالأمان.
5- لابد من وضع برامج تنظيم وقت لأطفالنا ومراقبة الألعاب التي يمارسونها.
6- ضرورة التوعية الإعلامية للتحذير من هذه الألعاب ومنع تداولها.
7- إذا وصل الأمر لإدمان الطفل للألعاب الإلكترونية لابد أن يعرضوا على الأخصائي الاجتماعي والنفسي بالمدرسة، لكي يجتازوا هذه الأزمة بسلام.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة