السفير محمد صالح الذويخ سفير الكويت بالقاهرة
السفير محمد صالح الذويخ سفير الكويت بالقاهرة


سفير الكويت بالقاهرة: علاقاتنا مع مصر تتميز بـ "الرجولة والجدعنة"

نادر غازي

الأربعاء، 19 فبراير 2020 - 09:20 م

أكد السفير محمد صالح الذويخ سفير الكويت بالقاهرة، أن العلاقات بين مصر وبلاده تتميز بـ "الرجولة والجدعنة".. وكشف أن الكويت ستمنح مصر قريباً ١٥ مليون دينار (حوالى ٧٦١ مليون جنيه)، وذلك فى هيئة قرض لإقامة مشروعات فى عدد من المشروعات التنموية فى شمال سيناء.. جاء ذلك فى تصريحات له مساء أمس الخميس فى لقاء جمعه بعدد من الصحفيين.

 

وأشاد السفير الكويتى بمسيرة العلاقات المصرية الكويتية ومدي قوتها ورساختها على مستوي الزعماء والشعبين اللذين تجمعهما روابط عميقة.. وأعلن أن اللجنة المصرية الكويتية المشتركة المقرر انعقادها فى مارس المقبل، ستجمع أكثر من 50 جهة كويتية مع نظيرتها المصرية، وسيتم خلالها توقيع العديد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون فى عدة مجالات مختلفة مثل الاتصالات والآثار المتاحف والاستثمار، كما سيعزز دور اللجان الفنية الاقتصادية بين البلدين.

وأشار السفير الكويتى إلى أن قانون الاستثمار الجديد فى مصر ساهم فى جذب عدد كبير من المستثمرين الكويتيين، وزاد من تطلعاتهم نحو الفرص المتاحة.
وأشاد بنتائج برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى اتخذته مصر على عاتقها، وقال: "نحن ككويتيون من أشد المعجبين بما حققته مصر من تحديث للاقتصاد ولمفاصل الدولة".. وأضاف أن ما حققته مصر خلال الخمس سنوات الأخيرة لم يتحقق خلال نصف قرن مضي، مؤكداً أن الخطوات الإصلاحية ورائها رجال مخلصون محبين لوطنهم.
كما أوضح أن هناك تطلعاً كبيراً من جانب المستثمرين الكويتين فى القطاع الخاص فى ضوء الاستقرار الاقتصادى الذى تتمتع به مصر حالياً، فضلاً عن تحسن مناخ الاستثمار خاصة بعد القانون الذى يكفل ويحفظ حقوق المستثمرين.
كما أكد الذويخ أن جهود الكويت مازالت مستمرة فى محاولة احتواء قطع العلاقات من دول الرباعى العربى (مصر والسعودية والإمارات والبحرين) لقطر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة